شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

2012-08-10 07:00




بسم الله الرحمن الرحيم









سنتحدث في درس اليوم إن شاء الله عن كيفية إضافة عرض فلاشي إلى برنامجك في c # و الخطوات سهلة وممتعة للغاية ...








سنبدأ بالخطوات باعتبار أن يكون لديك عرض فلاشي قمت بعمله مسبقا ..

1- أولا قم بفتح مشروع جديد windows Application في الـ c #



2- في البداية أنت بحاجة لإضافة Shockwave ActiveX control




لصندوق الأدوات لديك لأن هذا المكون هو الذي سنعرض الفلاش بداخله .

لإضافة هذا المكون من صندوق الأدوات "Toolbox " وباختيار التبويب "components " ثم بالزر الأيمن عليه ومن القائمة المنسدلة قم باختيار "Add/Remove items "




ستظهر لك النافذة التالية من التبويب "COM Components " قم بوضع العلامة أمام المكون "ShockwaveFlash Object " ثم ok :
بذلك تكون قد أضفت هذا المكون إلى الـ Toolbox
3- الآن قم بسحب الأداة التي قمت بإضافتها و أسقطها على الـ form كأي أداة عادية, ومن نافذة الخصائص قم بضبط حجم هذه الأداة واجعله مساويا لحجم الفلاش الذي تريد عرضه .. وسيكون اسم الأداة هو axShockwaveFlash1

ضع الاسم في اعتبارك لأننا سنستخدمه بعد قليل .
و طبعا بمجرد وضع الأداة على النافذة ستقوم الـVisual Studio تلقائيا بإضافة بعض الـ References الضرورية إلى المشروع.










4- الآن قم بإضافة الـ button


إلى النافذة و الذي نريد أن تكون وظيفته هو عرض الفلاش على الأداة السابقة .

إلى النافذة و الذي نريد أن تكون وظيفته هو عرض الفلاش علىالأداة السابقة .
5- قم بالنقر على الـbutton مرتين لتكتب الأوامر التالية بداخل حدث النقر على الزر



button_Click:







stringpath = System.Environment.CurrentDirectory+ @"flashMeetsWinform.swf";



axShockwaveFlash1.LoadMovie(0,path);



axShockwaveFlash1.Play(

);


السطر الأول قمنا فيه بتخزين مسار الفلاش بداخل المتغير path باعتبار أن اسم الفلاش الموجود لدي هو flashMeetsWinform



السطر الثاني نقوم بتحميل الفلاش استعدادا لعرضه وذلك باستخدام الدالة LoadMovie (int layer , string URL ) والتي تستقبل رقم الطبقة التي سيتم عرض الفلاش بها وغالبا ستكون الطبقة الأولى أي "0", ومسار الملف وهنا هو المتغير path الذي قمنا بتخزين المسار بداخله قبل قليل .



السطر الثالث يبدأ العرض باستخدام الدالة Play () .





ملاحظة مهمة :

لا تنسى أن تقوم بنسخ ملف الفلاش لديك ووضعه داخل مجلد (binDebug ) في مشروعك في الـ c #



ولكن إذا لم تقم بوضع الفلاش بداخل هذا المجلد فإن عليك كتابة مسار ملف الفلاش كاملا كالتالي على سبيل المثال : D:flash flashMeetsWinform .swf






أتمنى أن تكونوا استمتعتم



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 652


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.