شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

Kpackage & GnoRPM
2012-08-08 05:26

تتحدث هذه المقالة عن كيفية تركيب برامج جديدة او تحديثها بواسطة برامج مساعدة مثل Kpackage & GnoRPM ، و سوف نتناول الحديث فقط عن حزم RPM .

Kpackage:
=========
عند دخولك لواجهة KDE ، توجه إلى قسم system و سوف تلاحظ وجود البرنامج، و عند النقر عليه لاول مرة سوف يكون شكله


سوف تلاحظ على الجهة اليسرى البرامج المركبة, و على اليمين سوف يكون وصف البرنامج ( عند قيامك باختياره بالطبع ) . لو نظرت إلى اليمين بالأسفل , سوف تلاحظ عبارتين ( Uninstall و Examine ) و لا يوجد خيار Install !! , لا داعي للقلق, فكل ما عليك لكي يظهر هذا الاختيار هو الاتجاه إلى:

Packages -------------> Multiple Selecion Mode
بعد اختيار هذا الخيار سيظهر مستطيل Install مكان عبارة Examine . حسناً, و ماذا بعد؟!! , الآن ينبغي علينا الطلب من برنامج Kpackage سرد البرامج الغير مركبة, او وجود نسخ احدث لدينا من النسح المركبة فعليا و نرغب في ترقيتها, و لعمل ذلك توجه إلى:

Options ---------------------> Options

و من ثم اختر خيار ( New and Updated Packages ) ,


و لكن أين سيبحث برنامج Kpackage عن تلك البرامج الغير مركبة في النظام؟! في حقيقة الأمر لديك الحرية في تحديد عدة أماكن يقوم برنامج Kpackage بالبحث فيها و بعد ذلك نقوم بتركيبها, و لعمل ذلك توجه إلى:

Options --> Location of uninstalled packages-->
Location RPM
الآن سوف نحدد مكان واحد يبحث فيه برنامج Kpackage ( و لك الحرية المطلقة في إضافة المزيد ) . قم باختيار ( ... ) باليمين و حدد المكان الذي توجد به حزم RPM ( السيدي مثلا ) , و بعد ذلك ضع إشارة بجانب عبارة ( Use ) , و من اضغط Apply و Ok ,

الآن قم بالخروج من البرنامج و العودة إليه مجدداً, و بمجرد تشغيله سوف يبحث في المكان الذي حددناه مسبقاً, و يظهر لك البرامج الغير مركبة,

كل ما عليك هو فقط اختيار البرنامج الذي ترغب في تركيبه ( في هذه الحالة LinuxConf ) و من ثم اضغط خيار Install

اجعل الخيار الوحيد فقط على ( Check Dependencies ) و ذلك لكي يبحث عن البرامج الضرورية لعمل البرنامج الذي نود تركيبه. إذا أردت تحديث برنامج موجود اختر Upgrade , و إذا اردت استبدال الملفات اختر Repalce Files . انتهينا!

GnoRPM:

=========

أسهل استخداما من سابقة، كل ما عليك هو وضح السيدي الذي يتضمن حزم RPM و من ثم تشغيل برنامج GnoRPM بعد دخولك لواجهة Gnome ،

بعد ذلك اختر خيار Install بالإعلى, و سوف يبحث عن البرامج الموجودة في القرص و الغير مركبه في النظام

من خلال هذا المثال وجد برنامج GnoRPM عدة برامج غير مركبة تنتمي للتصنيف Applications , و كل ما عليك هو ضغط علامة (+) حتى نرى ما هي,

بعد ذلك نقوم بتحديد البرامج التي نرغب في تركيبها ( سوف تلاحظ برنامج linuxconf موجوداً ) و من ثم نختار Install بالأسفل, و سوف تبدأ عملية التركيب,, بنفس العملية ضع القرص الثاني و الثالث لتركيب مزيداً من البرامج.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 637


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.