شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
ميكروبات مخللات «الأرصفة»
 
Dimofinf Player
ميكروبات مخللات «الأرصفة»

2012-08-13 05:29
نصح الدكتور محمد الحوفى رئيس قسم علوم الأغذية بجامعة عين شمس، بتناول الخضراوات والسلطات كمقبلات للطعام والتقليل من تناول المخللات قدر المستطاع، خاصة المخللات التى تباع على الأرصفة فى رمضان، لأنها غالبا ما تصنع تحت السلم فى ظروف غير صحية.

وحذر الحوفى، من تناول مخللات الأرصفة التى يستخدم فى صناعتها مياه غير نظيفة، مضيفا «يعتقد الكثيرون ان الملح كاف لكى يصبح الغذاء أمن، وهذا غير صحيح فهناك العديد من الميكروبات المرضية التى تقاوم الملح وتصيب الإنسان بالعديد من الأمراض».

وقال الحوفى، «يلجأ الكثير إلى تخليل خضراوات تالفة ومتعفنة، كما ان استخدام ملح السياحات فى التمليح، من الأمور الشائعة الضارة بالصحة، لأن هذا الملح ملوث بالميكروبات المرضية بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المعادن الثقيلة السامة».

وأوضح الحوفى أن تناول المخللات المخزونة بطريقة غير صحيحة والمصبوغة بالألوان الصناعية هى السبب فى الكثير من الأمراض، حيث يلجأ بعض تجار المخلل إلى استخدام ورنيش الأحذية فى تلوين وتلميع الزيتون، وهذا خطر داهم على الصحة.

‏وأكد رئيس قسم علوم الأغذية بجامعة عين شمس، على ضرورة الابتعاد خلال شهر رمضان عن المخللات والبهارات والفلفل التى تزيد من إفراز العصارة الحمضية بالمعدة‏، ‏كما تعطى إحساسا بالعطش طول يوم الصيام.

وتابع الحوفى، «يحظر على كل من مرضى الكلى والضغط تناول المخللات، لأن الإكثار منها يؤدى إلى احتفاظ الجسم بالماء»، مضيفا أنه يمكن تجهيز مخللات بالمنزل باستخدام الخل فقط دون وضع أى ملح عليها».
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 641


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.00/10 (1 صوت)

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.