شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
الشيعة يستفزون مسلمي الدانمارك بعرض فيلم "محمد"
 
Dimofinf Player
الشيعة يستفزون مسلمي الدانمارك بعرض فيلم

2015-11-12 10:04
قامت مجموعة من الشيعة بعرض فيلم "محمد رسول الله" المثير للجدل داخل إحدى الحسينيات بالعاصمة الدانماركية "كوبنهاغن"، رغم الإدانة الواسعة التي طالت الفيلم والذي يعرض تمثيلا لجسد النبي الكريم وهيئته.
وعرض الفيلم والذي أخرجه الإيراني مجيد مجيدي، في أول عرض أوروبي له بمسجد الإمام علي في مدينة "كوبنهاغن"، وذلك بعد عرضه في دور السينما الإيرانية.
ووفقا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، فقد تم عرض الفيلم ، أمس الأربعاء، وسيعرض الجمعة والسبت المقبلين في دور السينما الدنمارکية بمشارکة المخرج مجيد مجيدي، کما أنه ستعقد جلسة الأسئلة والأجوبة خلاله.
وبدأ العرض العام لفيلم "محمد رسول الله" في 27 أغسطس 2015 في إيران، تزامنا مع الافتتاح للدورة الـ39 لمهرجان مونتريال السينمائي وبعد مجهود سينمائي ضخم استغرق إجمالا سبع سنوات (التصوير استغرق ثلاث سنوات).
وأدانت رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة إصدار الفيلم الإيراني "محمد رسول الله" الذي أظهرت لقطات منه تمثيلاً لجسد النبي محمد وهيئته، داعية المسؤولين في إيران إلى إيقاف عرض الفيلم.
وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، في بيان "إن رابطة العالم الإسلامي تؤكد على حرمة تجسيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الأعمال الفنية تحت أي ذريعة كانت"، مؤكدا أن "تمثيل النبي يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف وسبيلاً للاستهزاء به".
وكانت رابطة العالم الإسلامي أصدرت بيانا في 2010 بتحريم تمثيل النبي محمد وسائر الرسل والأنبياء والصحابة، ووجوب منع ذلك وتحريم إنتاج هذه الأفلام والمسلسلات، مشيرة إلى أن ذلك يكون مدعاة إلى انتقاصهم والحط من قدرهم وكرامتهم، وذريعة إلى السخرية منهم، والاستهزاء بهم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 542


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.