شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
خلاف روسي فرنسي حول قصف مواقع في سوريا
 
Dimofinf Player
خلاف روسي فرنسي حول قصف مواقع في سوريا

2015-11-21 04:22
أعربت فرنسا عن رفضها الشديد للإشارات الروسية لها بأن غاراتها الجوية على الأراضي السورية وبالأخص المنشآت النفطية غير قانونية، مشيرة إلى أن تلك الغارات كانت "ردا ملائما وضروريا" على الاعتداءات التي تعرضت لها باريس وتبناها تنظيم "داعش".
وسيسافر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الخميس المقبل إلى موسكو في إطار جهود لإنشاء تحالف كبير لقتال "داعش"، رغم خلافات بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد الذي يحظى بدعم كبير من روسيا وإيران.
وشنت فرنسا غارات جوية على الرقة معقل "داعش" في سوريا هذا الأسبوع، بعدما قتل 130 شخصا على الأقل في هجمات في باريس يوم الجمعة الماضي.
وسبق للفرنسيين استهداف منشآت نفطية تحت سيطرة "داعش"، وقالت إنها تريد قطع مصدر التمويل الرئيسي للتنظيم.
وانتقد إيليا روغاتشيف المسؤول في وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، أمس الجمعة، التبرير الفرنسي للهجمات بأنها دفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. وقال المسؤول الروسي إن هذا أمر في غير محله لأن باريس لم تسع لموافقة من الحكومة السورية.
وأضاف روغاتشيف لصحيفة كومرسانت «لا يمكننا تأييد مثل هذه التصرفات لأنها نفذت دون موافقة الحكومة السورية». وأضاف «قصف البنية التحتية النفطية يستند إلى أسباب مختلفة كليا ولا يمكن تبريره بأنه دفاع عن النفس.»
وتابع «بما أن بشار الأسد والدولة الإسلامية يمثلان عدوين على الدرجة نفسها من الأولوية بالنسبة لهم فإنهم يتعمدون الإضرار بكلا الطرفين بمثل هذه الضربات. أرجو أن تلاحظوا أن الفرنسيين لا يقصفون الأهداف نفسها في العراق.»
وطالبت فرنسا الأسد بالرحيل عن السلطة بعد مرحلة انتقالية. وانتقد حلفاؤها الغربيون موسكو لتركيزها بشكل أكبر في غاراتها على فصائل معارضة سورية يدعمها الغرب.
وقال رومان نادال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية للصحافيين أمس الجمعة «الغارات الفرنسية على مواقع نفطية يسيطر عليها داعش (الدولة الإسلامية) هي جزء من الدفاع الشرعي عن النفس.»
وأضاف «إنها رد ضروري ومتناسبة على الهجمات التي نفذها داعش.»
وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويجو، أمس الجمعة، أن أكثر من 600 من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في ضربة بصواريخ «كروز» أصابت هدفا في محافظة دير الزور.
ولم يتضح متى نفذت هذه الغارة الصاروخية. وأضاف شويجو أن روسيا ضاعفت عدد مقاتلاتها التي تشارك في العملية بسوريا إلى 69.
وكانت وكالة الإعلام الروسية الرسمية قد نقلت عن شويجو قوله في وقت سابق قوله إن سفن أسطول بحر قزوين أطلقت 18 صاروخا من نوع كروز على «مواقع للإرهابيين» في سوريا أمس. وقال شويجو إن هذه الصواريخ أصابت سبعة أهداف في محافظات الرقة وإدلب وحلب في سوريا. .
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 516


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.