شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
إيقاف أستاذة جامعية بأمريكا بسبب ارتدائها الحجاب
 
Dimofinf Player
إيقاف أستاذة جامعية بأمريكا بسبب ارتدائها الحجاب

2015-12-17 11:12
قامت كلية «هويتن » الأمريكية، بإيقاف أستاذة العلوم السياسية بالكلية، "لارسيا هوكينز"، وذلك بسبب إرتدائها الحجاب تضامناً مع المسلمين .
ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير لها، الخميس، عن «هوكينز»، قولها: «إنها اتخذت قرار ارتداء الحجاب في أعقاب عملية قتل جماعي في ولاية كاليفورينا، حيث اتهمت السلطات ما أسمتهم الإرهابيين الإسلاميين بالتحريض على الجريمة».
وأضافت «هوكينز» أن «الحجاب يتفق مع طقوس طائفة السبتيين المسيحية التي تنتمي إليها، وأتضامن إنسانياً مع جارى المسلم، لأننا خلقناً جميعاً من طين وأتينا من مهد الجنس البشري ذاته، وأتضامن مع المسلمين »، موضحة أنها طلبت النصيحة من فرع مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامى «كير» بشيكاغو، كى تتأكد أن ارتداء غير المسلمات للحجاب لا ينطوى على إساءة.
وتابعت «هوكينز»، في تصريح لصحيفة «شيكاغو تربيون» الأمريكية، أنها تعتزم ارتداء الحجاب في كل مكان حتى حلول أعياد الكريسماس، منبهةً إلى أن الولايات المتحدة تتعامل مع الخطاب العدائى الذي يصف المسلمين الإرهابيين من جانب المسحيين وغيرهم من الطوائف، بحزم، «لذا فارتدائى الحجاب وسيلة للقول بأنه إذا كانت كل النساء يرتدين الحجاب، فإننا لا يمكن أن نمارس التمييز».
ورفضت الكلية التعليق على الواقعة، حيث قال الدكتور فيليب راكين، عميد الكلية، «إنها ليس لديها موقف معلن، من مسألة ارتداء غطاء الرأس، كدلالة على الاهتمام بمن ينتمون إلى المجتمعات الإسلامية أو غيرها من الديانات الأخرى والتي قد تواجه تمييزاً أو اضطهاداً».
وأضاف «رايكن»: «ندعم حماية جميع القيم الأمريكية بما فيها الحق في حرية ممارسة الدين والتى يضمنها الدستور الأمريكى».
من جانبهم طالب، طلاب الكلية بضرورة إعادة معلمتهم إلى العمل، شجبوا في خطاب مفتوح، تصريحات رئيس جامعة ليبرتي، جيري فولويل، التي قال فيها: إن «الطلاب المسلحين يستطيعون تصفية هؤلاء المسلمين»، وطالبوا القيادات المسيحية الإنجيلية بإدانة تلك التصريحات.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.