شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
محكمة مصرية ترفض إسقاط الجنسية عن قس يهاجم الإسلام
 
Dimofinf Player
محكمة مصرية ترفض إسقاط الجنسية عن قس يهاجم الإسلام

2016-01-19 09:45
رفضت محكمة مصرية إسقاط الجنسية عن قس مصري يعيش في الخارج ودأب على مهاجمة الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، عبر القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت.
فقد أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكما قضائيا بعدم قبول دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن القمص زكريا بطرس, وفقا لصحيفة الوفد.
وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها: إن وزارة الداخلية أكدت فى الأوراق المقدمة للمحكمة عدم استدلالها عما يفيد حصول بطرس على الجنسية الأمريكية كما أنه يتعذر عليها الجزم بانضمامه لجهة أجنبية بعينها كما لم يثبت ارتكابه لأي أعمال تقوض الأمن الوطني وتمس المصالح العليا للدولة، على حد قولها.
وأضافت أن "ما يزعمه مقيم الدعوى امام المحكمة وهو أحد المحامين، بأن بطرس اعتاد توجيه السباب إلى الدين الإسلامي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم لا يمكن أن ينال من الإسلام أو من شخص النبي أو يمزق النسيج المتلاحم لأبناء الوطن إنما يوصم الشخص المرتكب لتلك الأفعال بالمهانة والانحلال والفساد الأخلاقي والانحطاط الفكري الذي لا يدخل ضمن حالات إسقاط الجنسية الواردة بالقانون على سبيل الحصر", على حد وصفها.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها على أنه ينبغي أن تعالج تلك الأفعال من خلال القضاء الجنائي المنوط به توقيع الجزاء الرادع على كل من يثبت ارتكابه أفعال تنطوي على إساءة إلى الأديان السماوية حتى يكون مرتكب تلك الجريمة عبرة لمن يعتبر وعظة لمن يتعظ.
يشار إلى أن زكريا بطرس اعتاد من خلال فضائيات عديدة بعضها يبث على النايل سات توجيه أبشع الاتهامات ضد الإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، في ظل صمت من الكنيسة المصرية..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 483


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.