شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
8 وسائل للحماية من السكتة الدماغية
 
Dimofinf Player
8 وسائل للحماية من السكتة الدماغية

2016-01-30 10:21
كشف الدكتور محمد أحمد جمال، استشارى طب المخ والأعصاب والعمود الفقرى، ان السكتة الدماغية من الأمراض التي تصيب عددًا كبيرًا من الأشخاص حول العالم، ويرجع ذلك للكثير من العوامل منها الإكثار من اللحوم الحمراء والدهون، واتباع العديد من العادات اليومية الخاطئة.

وأشار الدكتور إلى أن هناك بعض النصائح والطرق والقواعد الأساسية التي تساعد في تجنـب السكتة الدماغية..وهى:

ضرورة التوقف والاقلاع عن التدخين

الحرص على تناول الغذاء الصحى المتوازن، حيث ينبغى اختيار الاطعمة الغنية بالفيتامينات، المعادن، الالياف، وقليلة السعرات الحرارية، الخضراوات، الفواكه، الحبوب الكاملة والاطعمة الغنية بالالياف، الأسماك، اللحوم الخالية من الدهون، ومنتجات الالبان الخالية من الدهون أو قليلة الدهون.

ضرورة الحفاظ على وزن صحي، يتطلب ذلك الدمج بين نظام غذائي صحي مع ممارسة النشاط البدني، وفقا لوزن الجسم، لكي يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية التي يستهلكها.

عدم الافراط في تناول الملح والسمنة والزيت والشاى والقهوة، يمكن استبدالهم بتناول 3 ثمرات من التفاح أو الكيوى، مع الحرص على تناول ما لايقل عن 3 لترات من المياه يوميا.

الحرص على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، حيث أن تراكم المواد الدهنية في الشرايين يعد كارثة حقيقية قد تتسبب في السكتة الدماغية والموت المفاجئ، يمكن خفض مستويات الكوليسترول عن طريق النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، كما أن هنالك ادوية يمكنها أن تحل المشكلة. يجب تناولها حسب تعليمات الطبيب المختص.

الحرص على خفض ضغط الدم المرتفع إلى اقل من - 130/80، لذا يبقى من الضرورى المواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل يومى، حيث أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل، يمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم، خفض نسبة الكولسترول والحفاظ على وزن صحي وطبيعي.

ضرورة علاج مرض السكري.

الابتعاد عىن التوتر والضغوط النفسية، حيث أن الأشخاص المعرضون للتوتر الشديد، من الممكن أن يبالغوا بتناول الطعام، وان يبداوا بالتدخين، الأمر الذي يكون اه انعكاسات خطيرة قد تتسبب في السكتات الدماغية.

.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1250


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.