شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
منع إقامة ندوات في مساجد جدة دون إذن رسمي
 
Dimofinf Player
منع إقامة ندوات في مساجد جدة دون إذن رسمي
منع إقامة ندوات في مساجد جدة دون إذن رسمي

2016-02-01 09:29
منعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في محافظة جدة السعودية إقامة مجالس علمية، أو محاضرات، أو ندوات علمية في المساجد من دون إذن رسمي.
وأوضحت مصادر تحدثت لصحيفة "الحياة" أن القرار يأتي بعد رصد محاولات لترويج المحاضرات في الجوامع والمساجد، وكسب الحضور لإقامتها، وهي عبارة عن شرح لبعض الكتب الدينية، سواء في العقيدة، أم الفقه، أم خلافهما.
ولفتت المصادر إلى أن القرار جاء بعد توافر معلومات مفادها وجود محادثات في مواقع التواصل الاجتماعي وإعلانات أخرى عن إقامة المحاضرات والندوات في مساجد جدة وجوامعها.
وأوضحت أن قرار المنع نص على "عدم إقامة الندوات والمحاضرات إلا بإذن مسبق، من الجهات المختصة، إضافة إلى عدم استضافة أي من المشايخ إلا بعد الرفع إلى إمارة منطقة مكة المكرمة وفق الإجراءات المتبعة في ذلك".
ويعد فرع وزارة الشؤون الإسلامية في جدة سباقاً على مستوى الوزارة في هذا المنع، إلا أن وزارة التعليم سبق أن حظرت إقامة الندوات أو المحاضرات أو توزيع النشرات والمطبوعات التعليمية أو الإرشادية داخل المدارس، إلا بأخذ موافقة رسمية من نائب الوزير للبنين أو للبنات، وينسحب الأمر على المواد الصوتية والمرئية كافة، أياً كان موضوعها ومصدرها.
وشددت الوزارة في تعميم حمل توقيع وزيرها السابق الأمير خالد الفيصل، على إداراتها في المناطق والمحافظات، بعدم السماح بقيام أي نشاط أو توزيع أي مطبوعات لم تتم الموافقة عليها من جهات الاختصاص. وتهدف هذه الخطوة إلى "منع أي مواد غير ذات صلة في المجال التعليمي، أو قد تُستغل من بعضهم لبث أفكار متطرفة".
وشمل التنظيم المدارس الحكومية والأهلية، إضافة إلى المقار المختلفة للوزارة. كما تم قصر الأنشطة الإرشادية في المدارس، والمقار الخاصة في الوزارة على السعوديين.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 229


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.