شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
مسلمون يتحدون الجليد ببناء أول مسجد في القطب الشمالي
 
Dimofinf Player
مسلمون يتحدون الجليد ببناء أول مسجد في القطب الشمالي

2016-02-22 10:28
افتتح أهالي مدينة نونافت الواقعة في القطب الشمالي بكندا، أول مسجد رسمي الأسبوع الماضي، وذلك بعد عملية بناء صعبة نظراً للطقس الصعب الذي تعيشه المدينة طوال العام.
وتضم نونافت وهي إحدى 3 براري كندية إضافة إلى 7 مقاطعات قرابة 100 مسلم يعملون في وظائف مختلفة منهم الأطباء والمهندسون والمدرسون والعاملون مع قطاع الدولة إضافة إلى سائقي سيارات الأجرة.
عاصف علي، مدير المركز الإسلامي في نونافت، قال لـ"هافينغتون بوست عربي" إن "المسجد الذي افتتح مؤخراً سبقه افتتاح مسجد آخر عام 2010 ولكن في أنوفيك الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية".
ولم يكن من السهولة بناء المسجد في هذه المدينة الواقعة في القطب الشمالي، فعملية نقل مواد البناء إما عن طريق الجو أو عن طريق النقل البحري في حالة ذوبان بعض الجليد.
وتعد المنطقة متجمدة طول السنة تقريباً، كما أن صعوبة عملية البناء ونقل المواد وارتفاع تكاليف البناء في هذه المنطقة شكّلت إحدى أهم العوائق في طريق بناء المسجد.
حسين كوستي، مدير عام مؤسسة زبيدة طالب الخيرية التي تبرعت وأشرفت على البناء، قال لوكالة CBC الكندية: "نحن الآن جزء لا يتجزأ من مجتمع أكالويت، عاصمة نونافت، بعد أن أنشأنا هذا المسجد".
وأكد أن أعضاء الجمعية الإسلامية في نونافت قاموا ببناء المسجد بأنفسهم، وبلغت تكلفة البناء 800 ألف دولار كندي، وأيضاً ساعدت هذه الجمعية في بناء مساجد أخرى في تومسون، وأنافوك، ومانتوبا.
الجمعية الإسلامية كانت قد حصلت على أرض المسجد منذ عام 2012، ولكن صعوبة نقل مواد البناء بالنقل البحري أخّره للموسم التالي بعد أن ذاب بعض الجليد.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1505


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
8.02/10 (39 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.