شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا
 
Dimofinf Player
مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا

2012-09-30 04:50
في موقف جديد للقاهرة, كشف سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس المصري محمد مرسي أن مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا لإنهاء أزمتها، مجددة موقفها الرافض للتدخل الأجنبي في سوريا.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" التركية: إن "مصر تدرس المقترح القطري بشأن التدخل العسكري العربي في سوريا، وستجري اتصالات مع الدوحة وأنقرة قريبًا حول هذا المقترح", وفقًا للعربية نت.

وأشار مستشار مرسي إلى أن "القاهرة قد تدفع تركيا لتنشيط المقترح القطري ودعم التدخل العربي في سوريا"، مضيفًا أن "هذا الأمر سيتطرق إليه لقاء الرئيس مرسي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما المنتظر".

وأضاف عبد الفتاح: "نحن مستعدون من حيث المبدأ للمشاركة في التدخل العربي في سوريا، ولكن بعد التعرف على حدود وأهداف وملامح هذا التدخل"، مشددًا على "تمسك مصر برفض التدخل الأجنبي في سوريا".

وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة قد دعا خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي إلى تدخل عربي في سوريا، مشددًا على أنه "من الأفضل للدول العربية أن تتدخل انطلاقًا من واجباتها الإنسانية والسياسية والعسكرية، بعد فشل مجلس الأمن في التوصل إلى موقف موحد بشأن سوريا".

وسبق للرئيس مرسي أن طالب في أكثر من مناسبة رئيس النظام بشار الأسد بالرحيل عن السلطة، معتبرًا أنه لا مجال للحديث عن إصلاحات في هذه الآونة، لكن التغيير ووقف النزيف.

وكان رضا المواطنين المصريين عن أداء الرئيس محمد مرسي قد ظهر من خلال ثاني استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة).

وأشار الاستطلاع إلى رضاء 79% من المواطنين عن أداء الرئيس محمد مرسي، بعد مرور 80 يومًا على بدء فترة رئاسته في حين اعترض 13%، وأعرب 8% عن عدم التأكد من الإجابة.

وقال المدير العام والعضو المنتدب للمركز الدكتور ماجد عثمان اليوم الثلاثاء: إن الاستطلاع الذي أجري على 1665 مواطنًا في مختلف المحافظات أظهر ارتفاع التأييد لأداء الرئيس مرسي في الريف عن الحضر ليبلغ 80% مقابل 78%، وفي الوجه البحري عن القبلي بنسبة 82% مقابل 76%.

وأوضح عثمان أن الذكور كانوا النسبة الأكبر المؤيدة للرئيس مرسي 81% مقابل 77% للإناث، مشيرًا إلى أن الفئة العمرية التي تجاوزت الـ50 عامًا استحوذت على النصيب الأعلى للتأييد بنسبة 83% مقابل 77% للأصغر سنًّا، وأن أصحاب المؤهلات المتوسطة كانوا الأعلى تأييدًا 83% مقابل 76% بين الجامعيين.

وفي محاولة للتعرف على مدى شعور المواطن المصري بالتحسن في المجالات الخمسة التي تضمنها برنامج الـ100 يوم الذي أعلن عنه الرئيس مرسي، أظهر الاستطلاع أن إحساس المواطن المصري بتحسن الأمن يأتي في مقدمة المجالات الخمسة، يليها التحسن في المرور، ثم التحسن في التعامل مع القمامة، ثم توافر الخبز وأخيرًا توافر الوقود.

وأشار المدير العام والعضو المنتدب لمركز (بصيرة) الدكتور ماجد عثمان إلى أنه مقارنة بنتائج الاستطلاع الأول الذي تم بعد مرور 60 يومًا - تبين زيادة نسبة الذين شعروا بالتحسن خلال الـ20 يومًا الماضية في الأمن من 58% إلى 75%، والتحسن في المرور من 45% إلى 60%.

كما ارتفعت نسبة التحسن في التعامل مع القمامة من 51% إلى 60%، بينما حدث تحسن طفيف في توافر الخبز من 34% إلى 38% في المقابل تراجعت نسبة الذين شعروا بتحسن في الوقود بشكل واضح من 62% إلى 35%.

وأوضح عثمان أن النتائج التفصيلية للاستطلاع الثاني أظهرت أن الإحساس بالتحسن في الأمن يقل بين الإناث والشباب، وأن الإحساس بتحسن المرور وتوافر الوقود والخبز يقل في الوجه القبلي، أما بالنسبة لمشكلة التعامل مع القمامة فقد قل الإحساس بالتحسن في الحضر بصورة واضحة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 850


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.