شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
عشرات الدبابات الأردنية تتجه نحو الحدود السورية
 
Dimofinf Player
عشرات الدبابات الأردنية تتجه نحو الحدود السورية

2012-10-01 04:43
أفاد شهود عيان في مدينتي إربد والرمثا بمشاهدتهم لعشرات الدبابات الأردنية تتجه نحو الحدود السورية عبر مدينة الرمثا على مسافة 95 كم شمال عمان.

وقال شهود العيان وفق صحيفة "الغد": "مواطنون شاهدوا قرابة 50 دبابة أردنية محملة على ناقلات عسكرية قادمة من الطريق الدولي المؤدي إلى مدينة المفرق ومتوجهة إلى الشمال الغربي، فيما تحدث سكان من بلدة الطرة الأردنية عن مئات الجنود والآليات التي لم يشاهدوها بهذه الكثافة من قبل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، طلبت عدم ذكر اسمها، قولها: "تلك التعزيزات على الحدود الشمالية جاءت في أعقاب قصف مدفعي مكثف من قبل الجانب السوري على المناطق الحدودية المتاخمة والملاصقة للقرى الأردنية وهو ما وصفه بأنه الأعنف والأشد منذ بدء الثورة في سوريا منتصف مارس 2011".

وأضافت المصادر: "تلك التعزيزات طبيعية ولفرض سيطرتها على الحدود وتحسبًا لأي طارئ على الحدود الشمالية".

وتكررت في الفترة الماضية وفقًا للصحيفة عملية سقوط قذائف وأعيرة نارية على البلدات الأردنية المتاخمة للحدود بين البلدين نتيجة الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات المعارضة في سوريا.

إلى ذلك قال المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود: "نحو 240 لاجئًا سوريًّا اجتازوا السياج الحدودي بين البلدين إلى بلدة الذنيبة في لواء الرمثا".

وأشار إلى إرسال اللاجئين إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) الذي بات يضم حوالي 35 ألف لاجئ سوري وتأمينهم بالخيام وتقديم المساعدات الغذائية لهم فور وصولهم إلى المخيم.

وأضاف: "127 لاجئًا سوريًّا غادروا الأردن إلى بلادهم بناء على طلبهم، وإن أوضاع المخيم في تحسن مستمر بعد المساعدات التي تقدمها العديد من الدول إضافة إلى ما يقدمه العديد من المتطوعين على مدار 24 ساعة من خدمات للاجئين".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 837


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.