شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الاستخبارات الألمانية: الوضع الأمني بأفغانستان "كارثي"
 
Dimofinf Player
الاستخبارات الألمانية: الوضع الأمني بأفغانستان

2012-10-01 05:03
عبَّر جهاز الاستخبارات الألماني (بي. إن. دي) عن قلقه العميق من الوضع الأمني في أفغانستان ووصفه بأنه "متدهور جدًّا وكارثي" في ظل زيادة متوقعة للهجمات على الجنود الغربيين.

وفي تقرير بعنوان "أفغانستان حتى 2014- توقعات" قال جهاز الاستخبارات وفق ما أوردته صحيفة "دير شبيجل" الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين: "بعد الانسحاب الكامل للقوات الغربية من أفغانستان في 2014، لابد من أن يظل 35 ألف جندي أجنبي على الأقل، معظمهم لتدريب الجيش الأفغاني، وكذلك كقوات قتالية لحماية القوات الأفغانية وكقوات خاصة إذا اقتضى الأمر".

وتنشر ألمانيا نحو 4800 عنصر في أفغانستان، وهي ثالث قوة مسلحة في إطار مهمة قوة الحلف الأطلسي (إيساف) بعد بريطانيا (9500) والولايات المتحدة (أكثر من 90 ألفًا).

وحددت قمة الحلف الأطلسي التي عقدت في نوفمبر 2010 في لشبونة، نهاية 2014 كموعد لانسحاب كامل للقوات المقاتلة لحلف شمال الأطلسي من أفغانستان.

وبخصوص حكومة حامد كرزاي، قال جهاز الاستخبارات الألماني: "النزعة إلى الفساد والمحسوبية والاستفادة من نفوذ بعض الأشخاص ستستمر".

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قد صرح بأن "الهجمات الداخلية" التي تستهدف القوات الدولية بأفغانستان تعتبر "تكتيكات اللحظات الأخيرة" التي تعتمدها حركة طالبان لمحاولة صرف النظر عما أسماه فقدان بعض المناطق من قبضتها.

ورأى المراقبون في هذا التصريح محاولة للتبرير بعد إعلان حلف شمال الأطلسي (الناتو) تدمير ست طائرات أمريكية في هجوم وقع مساء الجمعة على قاعدة باستيون في أفغانستان، بالتزامن مع قتل 6 جنود من قوات المساعدة الدولية بأفغانستان (إيساف)، وهم أربعة أمريكيين وبريطانيان، في هجمات متفرقة.

وقال بانيتا في مؤتمر صحافي بالعاصمة اليابانية طوكيو: "طالبان تعتمد على زرع "عملاء" لها داخل القوات الأفغانية لقتل قوات الناتو لخلق الفوضى في البلاد بعدما عجزت عن استرجاع الأقاليم التي سيطرت عليها قوات الحلف، ونحن قلقون من العناصر "المتطرفة" في القوات الأفغانية".

وأضاف: "مثل هذه الهجمات لن تجبر الناتو على تغيير خططه للانسحاب من أفغانستان المتوقع عام 2014 وتسليم الأمن في البلاد بشكل كامل للقوات الأفغانية".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 940


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.