شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الربيع العربى مهدَّد بالتحول إلى صراع دولي
 
Dimofinf Player
 الربيع العربى مهدَّد بالتحول إلى صراع دولي

2012-10-05 10:17
نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز، البريطانية، تقريرًا ذكرت فيه أن تفويض البرلمان التركى لحكومة رجب طيب أردوجان بعمل عسكرى فى سوريا إذا دعت الضرورة لذلك، يعنى أن موجة الانتفاضات العربية تهدد بالتحول إلى صراع بين الدول والذى سيكون له عواقب وخيمة على الاستقرار الإقليمى.
وقالت الصحيفة: "الصراع الناشىء بين تركيا وسوريا تذكير صارخ بتقاعس المجتمع الدولى عن تقديم رد مقنع للتحديات الجديدة التى يواجهها فى المنطقة".
وأضافت: "هجوم القوات السورية الذى أدى إلى مقتل خمسة مواطنين أتراك فى مدينة حدودية كان تحاوزا لم يستطع الكثيرون فى أنقرة استيعابه".
وكانت حكومة رجب طيب أردوجان قد تعرضت لانتقادت داخلية لالتزامها الدبلوماسة عندما قامت القوات السورية النظامية بإسقاط طائرة استطلاع تركية، وأطلقت النيران على مخيمات اللاجئين داخل الحدود التركية.
وقالت الصحيفة البريطانية: "هذه المرة لم يكن هناك مفر من الرد العسكرى، فرغم عدم وجود دعم حتى الآن لسياسة أنقرة فى دعم المقاتلين السوريين، إلا أن خسارة الأرواح التركية قد أثارت المشاعر وتحولت المعارضة السابقة للتدخل العسكرى، وكان هناك تأييد شعبى لرد الفعل التركى".
وكانت واشنطن قد دعمت الموقف التركي تجاه سوريا, وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها تعتبر رد تركيا على إطلاق قذيفة مورتر من سوريا على أراضيها كان ملائمًا ومتناسبا ويهدف لردع أى انتهاكات أخرى لسيادتها.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، فيكتوريا نولاند للصحفيين إن الوزارة تعتقد أن تركيا التى قصفت بالمدفعية بلدة حدودية سورية قد ردت على سقوط القذيفة على أراضيها أمس، وأن الإجراءات، التى اتخذها برلمان تركيا تهدف لمنع أى انتهاكات فى المستقبل لسيادتها.
من جهته, أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الخميس إن الامين العام "منزعج من التوتر المتزايد" على الحدود السورية التركية وحذر من خطر أن تتورط المنطقة كلها في الصراع المستمر في سوريا منذ 18 شهرا.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 788


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.