شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
كروم 23 يدعم الفيديو بميزات جديدة
 
Dimofinf Player
كروم 23 يدعم الفيديو بميزات جديدة

2012-10-06 01:12
أطلقت غوغل مؤخراً الإصدار الثالث والعشرين التجريبي (بيتا) من متصفح كروم، كخطوة أولى في نطاق سعيها لتحسين دعمها للفيديو بشكل أكبر.

وقد أعلن مهندس البرمجيات في غوغل جاستن أوبيرتي أنه في الآونة الأخيرة أصبح الفيديو لاعباً رئيسياً بين المحتويات المتنوعة المنتشرة على مواقع الإنترنت، الأمر الذي دفع بالمطورين نحو التوجه إلى استخدام أحدث التقنيات لتسهيل إمكانية وصول المستخدمين إلى مقاطع الفيديو ومشاهدتها وإنشاء محتوى جديد.

ويتضمن التحديث الأخير لمتصفح كروم أدوات جديدة تساعد المطورين على الارتقاء في دعم الفيديو إلى مستوى أعلى.

ويعد الاتصال الصوتي والمرئي من أبرز الميزات الجديدة التي يتضمنها الإصدار الجديد، حيث تحتل التقنية البرمجية المعروفة باسم PeerConnection المرتبة الأولى بين الميزات الجديدة لمتصفح كروم. وتمكن هذه التقنية المطورين من إنشاء برمجيات خاصة بالاتصالات الصوتية والمرئية لا تتطلب إضافة ملحقات جديدة للمتصفح plugins.

وأضاف أوبيرتي أن التقنيات البرمجية لكل من PeerConnection وgetUserMedia ستقدم دعماً مهماً في توفير اتصالات صوتية ومرئية عالية الجودة عبر الإنترنت.

ومن أجل تحسين الفيديو أضيف عنصر track الداعم للفيديو في لغة HTML5 ضمن النسخة الجديدة لمتصفح كروم. ومهمة هذا العنصر تمكين المستخدم من إضافة الترجمة والتعليقات والعناوين الفرعية والمعلومات الأخرى إلى ملفات الفيديو، إضافة إلى إمكانية تجزئة ملفات الفيديو إلى مقاطع.

وأشار أوبيرتي إلى أن عنصر track يقدم آلية برمجية متكاملة للقيام بجميع تلك العمليات ضمن لغتي غافا سكريبت وHTML DOM.

كما أضيفت تقنية MediaSource البرمجية التي تقدم دعماً لتشغيل الفيديو، بحيث يُلائم البيئة التي سيعمل فيها بحسب اختلاف مواصفات الحاسب وطبيعة الشبكة، الأمر الذي سيعمل على منع الإفراط في التحميل المؤقت للفيديو والتأخر في بدء تشغيله، مما سيتيح للمستخدم تشغيلا سلسا للفيديو.

الجدير بالذكر أن غوغل حسّنت مؤخراً بتحسين تقنية PPAPI البرمجية الداعمة لمحتوى الفلاش على صفحات الويب منذ إصدار النسخة الواحدة والعشرين من متصفح كروم الخاص بويندوز. وتحوي هذه التقنية المحسنة العديد من المزايا المفيدة، تشمل تعزيز مستوى الأمان في محتوى الفلاش، وعرضا أسرع وأكثر سلاسة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 686


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.75/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.