شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
المعارضة الكويتية تميل إلى مقاطعة الانتخابات
 
Dimofinf Player
المعارضة الكويتية تميل إلى مقاطعة الانتخابات

2012-10-20 01:39
هاجم سياسي كويتي قرار أمير البلاد تعديل النظام الانتخابي، ووصفه بأنه تدخل في الدستور، وكشف أن زعماء المعارضة مجتمعون بهدف اتخاذ قرار بمقاطعة الانتخابات القادمة.
وقال حمد المطر وهو عضو سابق بالبرلمان: "المعارضة سبق أن أعلنت موقفها بأنه إذا حدث أي تدخل فإنها ستقاطع الانتخابات، وما حدث هو تدخل في دستور الكويت".
وكان أمير الكويت قد أعلن يوم الجمعة أنه أمر باجراء تعديل جزئي على النظام الانتخابي في الكويت لإصلاح عيوبه قبل الانتخابات المتوقعة مما دفع المعارضة إلى التهديد بمقاطعتها.
وحل الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت البرلمان الأسبوع الماضي ليمهد الطريق أمام إجراء انتخابات جديدة يأمل كثيرون أن تنهي أزمة سياسية مزمنة عطلت مشروعات للتنمية في البلاد.
وقالت المعارضة التي فازت بالأغلبية البرلمانية في انتخابات أجريت في فبراير: إنها تخشى أن تحاول السلطات وضع قواعد جديدة للانتخابات من شأنها أن تساعد المرشحين الموالين للحكومة.
وأوضح أمير البلاد في خطاب نقله التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة موقف السلطات بقوله: "وجهت الحكومة بحتمية صدور مرسوم بقانون لإجراء تعديل جزئي في النظام الانتخابي القائم يستهدف معالجة آلية التصويت فيه لحماية الوحدة الوطنية وتعزيز الممارسة الديمقراطية ويحقق تكافؤ الفرص والتمثيل المناسب لشرائح المجتمع".
وأضاف: "المحكمة الدستورية الكويتية أصدرت حكمًا يسمح بإجراء أي تعديلات ضرورية على النظام الانتخابي"، لكنه لم يستفض في توضيح الإصلاحات المقترحة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 871


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.11/10 (7 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.