شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
حكم جديد بسجن "توفيق عكاشة"لإنكاره نسب ابنه المعاق
 
Dimofinf Player
حكم جديد بسجن "توفيق عكاشة"لإنكاره نسب ابنه المعاق
حكم جديد بسجن

2012-11-02 01:23
أصدرت محكمة مصرية حكما جديدا بسجن الإعلامي توفيق عكاشة بعد أن أنكر نسب ابنه المعاق وسخر منه.

فقد قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد الشهيدي، وعضوية المستشارين أحمد حماد ومعتز أحمد، اليوم الخميس، حبس الإعلامي توفيق عكاشة ورئيس قناة "الفراعين"، 6 أشهر لاتهامه بسب وقذف طليقته "رضا السيد إبراهيم"، وشهرتها "رضا الكرداوي"، المذيعة باتحاد الإذاعة والتلفزيون، كما قررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، قالت طليقة عكاشة إنه قام بتكذيبها على الهواء من خلال برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة "الفراعين"، ورفض دفع مصاريف علاج ابنه، وأنكر نسب الطفل المعاق، وقام بالسخرية منه على الهواء، فقضت محكمة أول درجة بحبس توفيق عكاشة لمدة سنة إلا أنه تقدم باستئناف على الحكم الصادر ضده.
وكانت رضا الكرداوي، طليقة توفيق عكاشة، أقامت دعوى سب وقذف ضده، اتهمته فيها بالتشهير بها في وسائل الإعلام، وأنه قال على الهواء عبارات تسيء لسمعة الآخرين وتخدش الأعراض علانية، ومن تلك العبارات "من السهل أنك تصحى من النوم تلاقي عندك ارتفاع في درجة الحرارة لكن مش ممكن تصحى تلاقي عندك ولد.
وكانت محكمة مصرية قد قضت بحبس الإعلامي توفيق عكاشة 4 أشهر، بسبب قيامه بسبِّ وقذف الرئيس المصري محمد مرسي.

وقضت محكمة جنح إسنا الجزئية أيضًا على عكاشة بكفالة قيمتها 100 جنيه و501 جنيه كتعويض مؤقت، وذلك استنادًا إلى المادة 179 من قانون العقوبات والتي تجرم سب وقذف رموز الدولة دون دليل.
وقد صدر الحكم بعد مداولة بين هيئة المحكمة استمرت أكثر من ساعة، وامتلأت قاعة المحكمة بصيحات المحامين والأهالي بنزاهة القضاء المصري.
وكان عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة الأقصر نصر الدين محمود مغازي قد اتهم عكاشة بسب وقذف رئيس الجمهورية محمد مرسي من خلال حلقات برنامج مصر اليوم، على قناة الفراعين التي يملكها توفيق عكاشة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين.
وأوضح المحاميان أيمن محسن الطويل ومحمد البتيتي محررًا عريضة الدعوى بأنهما طالبا هيئة المحكمة بفحص عدد 2 قرص مدمج عليهما تسجيل لحلقات البرنامج الذي قام فيه توفيق عكاشة بسب الرئيس محمد مرسي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 453


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.