شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
بشار يتأهب لـ"عملية تطهير وشيكة" ضد المخيمات الفلسطينية
 
Dimofinf Player
بشار يتأهب لـ

2012-11-07 09:31
حذرت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية اليوم من ارتكاب القوات العسكرية والميليشيات التابعة لبشار مجازر محتملة في المخيمات الفلسطينية في البلاد، ودعت المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإنقاذ هذه المخيمات.

وأشارت الشبكة، ومقرها سويسرا، إلى أنها رصدت تحركات كبرى لآليات عسكرية ووحدات منقولة جوًّا تتجه إلى عدة مخيمات فلسطينية لتنفيذ عملية عسكرية كبرى داخل ثلاثة عشر مخيمًا، وفق ما ورد بوكالة (آكي) الإيطالية.

ويتعلق الأمر بمخيمات خان الشيح، مخيم حمص، النيرب، حماة، خان دنون، درعا، درعا طوارئ، جرمانا، السيدة زينب، سبينة، اليرموك، الرمل، ومخيم حندرات، وهي موزعة على كامل الأراضي السورية.

وأفادت تنسيقيات الثورة السورية وناشطون سوريون بأن مخيم اليرموك الفلسطيني جنوب دمشق، يتعرض منذ صباح الأربعاء لقصف متواصل بقذائف الهاون من الثكنات العسكرية والحواجز الأمنية القريبة منه، وتم تسجيل سقوط أكثر من 20 قذيفة حتى ظهر اليوم.

وأشارت الشبكة الدولية للحقوق في بيانها الصادر اليوم، إلى أنه سقط في سوريا منذ بداية أحداث الثورة، نحو 1112 ضحية من المخيمات الفلسطينية، وهناك حوالي 22450 معتقلاً منهم، وتم تسجيل أكثر من 4462 جريحًا وهناك أكثر من 2540 مفقودًا وحوالي 11745فروا إلى دول الجوار في ظل ظروف صعبة، على حد وصفها.

وحملت الشبكة "السلطات السورية كل المسؤولية عن سلامة المدنيين واللاجئين الفلسطينيين المحميين بموجب القانون الدولي"، مؤكدةً أنها "حصلت على معلومات أكيدة ومن مصادر موثقة تم مطابقتها مع معلومات الرصد عن قرب التحرك بعملية تطهير كبرى في المخيمات الفلسطينية".

ويقول ناشطون: إن القوات العسكرية والميلشيات التابعة لبشار شنَّت خلال الأسبوع الجاري هجمات عنيفة على مخيم درعا وقصفته بالمدافع واقتحمت أجزاء منه وأحرقت بيوتًا.
من جانبها، طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوقف "الاعتداءات" على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا فورًا.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، على رفضها القاطع للزج بالفلسطينيين في مسلسل القتل المستمر في سوريا "الذي راح ضحيته حتى الآن عشرات الآلاف من المواطنين السوريين" على حد قولها.

وأكدت اللجنة دعمها لتطلعات الشعب السوري المشروعة في الحرية والديمقراطية، مشيرة إلى أنها تتوق إلى انتهاء الأزمة السورية.

وحثت اللجنة التنفيذية كافة الأطراف المسلحة بإخراج الشعب الفلسطيني من دوامة هذا الصراع، كما طالبت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين بالتدخل المباشر لحماية المخيمات، استنادًا إلى مسؤولياتها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 831


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.44/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.