شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
بريطانيا تعترف رسميًّا بائتلاف المعارضة السوري
 
Dimofinf Player
بريطانيا تعترف رسميًّا بائتلاف المعارضة السوري

2012-11-21 12:56
اعترفت بريطانيا بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة, وقد رحب الائتلاف بهذا الاعتراف.

وقال مسؤول بالائتلاف: "هذه الخطوات مهمة جدًّا ستشجع آخرين من سوريا على الانضمام، وأن يثقوا فينا وسوف تشجع دولاً أوروبية أخرى للاعتراف بنا".

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يوم الثلاثاء: "إن بلاده اعترفت رسميًّا بالائتلاف الوطني السوري المعارض كممثل شرعي للشعب السوري", وفقًا لرويترز.

وقال هيج في البرلمان: "قررت حكومة جلالتها الاعتراف بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة ممثلاً شرعيًّا وحيدًا للشعب السوري".

وتشكل الائتلاف الوطني السوري في الدوحة هذا الشهر لتنضوي تحت لوائه فصائل المعارضة؛ وذلك بهدف تعزيز فرص المعارضة للحصول على دعم وأسلحة من الخارج في إطار مساعيها للإطاحة ببشار الأسد.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد أعلن الموافقة على تعيين سفير للائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية في بلاده ممثلاً لسوريا.

وقال أولاند عقب استقباله رئيس الائتلاف أحمد معاذ الخطيب: "سيكون هناك سفير لسوريا في فرنسا معين من قبل رئيس الائتلاف"، مضيفًا: "إن الحكومة المقبلة التي سيشكلها الائتلاف يجب أن تضم كافة مكونات سوريا خصوصًا "المسيحيين" والعلويين".

وكانت فرنسا قد اعترفت بالائتلاف بكونه "الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري"، ويعتبر تعيين سفير من الائتلاف ممثلاً للمعارضة خطوة غير مسبوقة من قبل فرنسا.

في المقابل، اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الائتلاف "ممثل شرعي لتطلعات الشعب السوري"، رافضًا الاعتراف به كممثل شرعي وحيد للشعب السوري، أو حكومة في المنفى لأن بلاده "ليست مستعدة" لذلك بعد.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 829


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.