شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
مرسي: مهزلة العدوان على غزة ستنتهي اليوم
 
Dimofinf Player
مرسي: مهزلة العدوان على غزة ستنتهي اليوم

2012-11-21 01:04
أكد الرئيس المصري محمد مرسي أن "مهزلة العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة ستنتهي اليوم، وأكد أن الجهود الرامية إلى عقد "هدنة" بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، ستسفر عن "نتائج إيجابية" خلال الساعات القليلة القادمة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقب تشييع جنازة شقيقته الصغرى، التي وافتها المنية مساء الاثنين، وأثناء تلقي مرسي العزاء من المشيعين في مقابر العائلة بقرية "العدوة"، التابعة لمركز "ههيا" بمحافظة الشرقية.

وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي نقلاً عن الوكالة الرسمية أن مرسي قال: "إنني أتذكر اليوم أبناءنا الأطفال، فلذات أكبادنا، الذين فقدناهم في حادث قطار أسيوط.. وهم مصابنا جميعًا.. كما هو مصابي في شقيقتي.. وكذلك إخواننا في غزة، الذين يقتلون جراء ما يقع عليهم من عدوان".

تزامنت تصريحات الرئيس المصري مع إعلان مصادر "إسرائيلية" عن اتخاذ قرار بـ"تعليق" عملية برية في قطاع غزة، إفساحًا للمجال أمام المفاوضات الرامية إلى "التهدئة"، بينما قال قيادي في حركة حماس: إن الخلاف بين الجانبين يدور حول التوصل إلى اتفاق من مرحلة واحدة أو من مرحلتين.

وقالت مصادر "إسرائيلية" مقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لـCNN: إنه قد جرى اتخاذ قرار بـ"تعليق العملية البرية لوقت محدود، إفساحًا في المجال أمام التوصل إلى حل دبلوماسي"، مشددًا على أن الحل يجب أن يقوم على وقف حركة حماس إطلاق الصواريخ على "إسرائيل".

من جهة أخرى, أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لمواجهة العدوان "الإسرائيلي" المتواصل منذ نحو أسبوع.

وقال منسق اللجنة المهندس كفاح عمايرة في تصريح صحافي له اليوم الثلاثاء: إن اللجنة تلقت نداءات استغاثة من المستشفيات في القطاع تؤكد عدم توفر الكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية والحالات الطارئة.

وناشد عمايرة الشعب الأردني إلى المبادرة بتقديم المساعدات المالية والطبية التي يحتاجها القطاع من خلال مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تجري لزيارة وفد نقابي وشعبي للقطاع خلال الأيام القليلة المقبلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع وإيصال المساعدات اللازمة.

واستنكر عمايرة استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمحيط المستشفى الميداني الأردني في القطاع، واصفًا الاعتداء بأنه مؤشر على مدى عدوانية وهمجية الاحتلال "الإسرائيلي" واستهدافه للمستشفيات دون أي رادع أخلاقي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 711


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.