شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
وفاة غامضة لفتاة تثير الجدل حول تلوث الدم بالسعودية
 
Dimofinf Player
وفاة غامضة لفتاة تثير الجدل حول تلوث الدم بالسعودية
وفاة غامضة لفتاة تثير الجدل حول تلوث الدم بالسعودية

2012-11-21 10:01
توفيت فتاة سعودية في ظروف غامضة، وذكرت مواقع التواصل الاجتماعية أن وفاتها كانت عن طريق إعطائها دمًا فاسدًا.

وقال طارق الغامدي - الناطق الإعلامي في صحة الشرقية في بيان صحافي: إن وفاة المريضة أمل عبد الهادي عبد العزيز المطيري وقعت في ظروف غامضة لم تعرف مسبباتها حتى الآن.

وأضاف أن مدير عام الشؤون الصحية وجَّه بتشكيل لجنة من إدارة المختبرات وبنوك الدم وبمشاركة مجمع الدمام الطبي لدراسة كافة الإجراءات العلاجية التي تمت للمريضة والتحقق من أسباب الوفاة ومصدر إصابتها بالملاريا.

وتابع أن الفتاة كانت خلال مراحل علاجها تعاني مرض الثلاسيميا، وتم نقل وحدتين من الدم لها قبل شهر تقريبا، علمًا بأنها كانت عند وصولها لقسم الطوارئ في مجمع الدمام الطبي تعاني ارتفاع درجة الحرارة، وارتفاع إنزيمات وظائف الكبد، وفشلاً كلويًّا وعدم تخثر الدم، وكانت حالتها الصحية حرجة، ما استدعى دخولها للمستشفى ونقلها إلى العناية المركزة, وفقًا لصحيفة الاقتصادية.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمريضة وعمل الفحوص المخبرية، حيث تبين أنها مصابة بالملاريا، وعلى الرغم من الإجراءات العلاجية المكثفة التي تم تقديمها للمريضة، إلا أن حالتها لم تستجب للعلاج.

وقررت السلطات السعودية في وقت سابق إغلاق مستشفى بمدينة جدة، بعد وفاة طفل بخطأ طبي.

فقد أصدر وزير الصحة السعودي د. عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا يقضي بإغلاق أحد المستشفيات الخاصة بالكامل، في شمال جدة، وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل) بالإضافة لتكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ.

وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية، يتم الإغلاق لمدة شهرين اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظًا على صحة المرضى.

واستندت الوزارة في قراراتها على عديد من الوقائع، منها "أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 317


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.