شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
وزير الإعلام السوداني يكشف خيوط محاولة الانقلاب
 
Dimofinf Player
وزير الإعلام السوداني يكشف خيوط محاولة الانقلاب

2012-11-23 02:20
صرَّح وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان بأن السلطات وجهت للرئيس السابق لجهاز الأمن والمخابرات صلاح قوش و12 آخرين - بينهم مسئولون بالجيش والأمن - تهمة التحريض على الفوضى، ونفى في الوقت نفسه تعرض النظام في الخرطوم لمحاولة انقلابية، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن "إحباط مخطط تخريبي" فجر اليوم الخميس.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي: "السلطات وجهت للمتهمين تهم التحريض على الفوضى واستهداف بعض القادة ونشر الشائعات عن صحة الرئيس عمر البشير".
وأضاف: "الكثير من الحيثيات تجمعت حول "العمل التخريبي" الذي كان يهدف إلى إحداث فوضى وينال من بعض القيادات ويضرب استقرار البلاد، والأدلة كانت كافية لاتخاذ القرار".
وأردف عثمان: "قرار القبض على المتهمين جاء بهذه السرعة كي لا تحين "ساعة الصفر"، واصفًا إياه بالعمل الاحترازي".
وأعرب عن قناعته بوجود صلة بين هذه الأحداث بصدور شائعات تنتهز مرض الرئيس البشير بهدف "إثارة البلبلة وتجهيز المسرح للعمل التخريبي".
وأكد الوزير في مؤتمره الصحافي على استقرار الوضع الأمني، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي امتداد لهذه الأحداث بين القوات المسلحة والأمن والدفاع الشعبي، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تتابع الوضع منذ البداية، وأن ما جرى اليوم خطط لتنفيذه الخميس الماضي ثم أجِّل إلى اليوم.
وفي السياق نفسه، قال وزير الإعلام السوداني للصحافيين: "تذكرون أنه مع الاعتداء على مجمع اليرموك (بطائرات "إسرائيلية")، قال الناطق الرسمي باسم الجيش: "إن الاختراق في القوات المسلحة ممكن، لكن لدينا ما يكشفه، وهذه الكلمات كان يقصد بها التحذير لمن يتعظ".
وأضاف عثمان أنه تم رصد اتصالات داخلية وخارجية بصدد ما جرى اليوم، وأن الأجهزة الأمنية عاكفة على التحقيق مع المتهمين، مضيفًا أنه سيتم الكشف عن النتائج عندما تتبين.
وألمح الوزير إلى أن النتائج ستكشف عند الإعلان عنها وجود "أحلام تراود بعض الأحزاب السياسية بأن هذا العمل سيهيئ المسرح لحراك يؤدي إلى سقوط النظام"، وقال: "هذه أحلام ليست لها سيقان".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 887


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (7 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.