شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أمريكا تهدد عباس بعقوبات إذا ما توجه للأمم المتحدة
 
Dimofinf Player
أمريكا تهدد عباس بعقوبات إذا ما توجه للأمم المتحدة

2012-11-23 02:25
في تصريح خطير، كشف صائب عريقات، اليوم الخميس، أن وزيرة الخارجية الأمريكية ومجلس الشيوخ الأمريكي هددا محمود عباس بعقوبات إذا ما توجه إلى الأمم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.
وقال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: ""إن وزيرة الخارجية الأمريكية هددت بعدة إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية والرئيس عباس إذا تم التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على مكانة دولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة ".بحسب وكالة فرانس برس.
وأضاف: "بل إنها هددت بما هو أخطر من عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، وقالت للرئيس عباس: إذا توجهت للأمم المتحدة من اجل الحصول على دولة غير عضو ستدمر نفسك سياسيا".
واوضح عريقات أن وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون قالت لعباس: "إنك ستدمر المشروع السياسي الفلسطيني ونطالبك بعدم الذهاب للأمم المتحدة حيث إننا سنعمل مع بداية العام القادم على إعادة إحياء المفاوضات".
وكشف عريقات أن الرئيس محمود عباس تلقى اليوم رسالة من مجلس الشيوخ الأمريكي تهدد بعقوبات ضد السلطة الفلسطينية إذا ما تم التوجه للأمم المتحدة ونصت الرسالة أنه سيكون تبعات سلبية على هذه الخطوة وعلى علاقاتنا ومساعداتنا المقدمة للشعب الفلسطيني""
وعن العقوبات المتوقعة قال عريقات: "إنهم يلوحون بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وقطع المساعدات المالية وفق قرارات الكونجرس".
جدير بالذكر، أن السلطة الفلسطينية تستعد للتوجه إلى الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، لحصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 809


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.