شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
محاضرة تعريفية عن الإسلام داخل كنيسة أمريكية
 
Dimofinf Player
محاضرة تعريفية عن الإسلام داخل كنيسة أمريكية

2012-11-26 11:26
قدَّم عدد من طلاب الدراسات العليا من جامعة "نيو مكسيكو" الأمريكية، وهم عبدالله بوسعد وخلود سندي من السعودية، وراضي عبدالمحسن وعبدالباسط هريدي من مصر، محاضرة تعريفية عن الإسلام في كنيسة برسبتيرين في مدينة ألباكركي الأمريكية.
وبحسب صحيفة "الشرق" السعودية فقد تطرق المحاضرون الأربعة خلال المحاضرة لموضوعات متعددة منها: دور ومكانة المرأة في الإسلام، ومفهوم الأسرة وأهميته ومكانته في الإسلام ، بالإضافة إلى التسامح في الدين الإسلامي، وتلقى المحاضرون مجموعة كبيرة من استفسارات الحضور، محاولين اكتشاف ومعرفة المزيد عن الدين الإسلامي بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.
ونقلت الصحيفة عن عبدالله بو سعد اليوم الاثنين قوله: "كلية التربية في الجامعة، قامت بالتنسيق بين الطلاب والكنيسة، التي رحبت بالمحاضرة، التي شهدت حضورًا كثيفًا".
وأضاف أن الكنيسة تقيم مرة كل شهر محاضرة دينية، وفي اليوم الذي ألقوا فيه محاضرتهم كانت من أكثر الأيام حضورًا، كما طالب بعض الحضور بالتعرف أكثر على الإسلام من خلال زيارتهم في منازلهم والتحاور معهم بشكل أوسع، وطالب البعض الآخر أن تقام نفس المحاضرة في السجون الأمريكية.
وكانت مؤسستان إسلاميتان في الولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرتا كتيبًا تعريفيًّا بالإسلام وبالمسلمين، يعرض حقائق حول مسلمي الولايات المتحدة.
وأصدرت الكتيب - الذي يهتم بتصحيح المعلومات المغلوطة عن الإسلام والمسلمين - مؤسسة "التحالف بين الأديان"، التي تنظم فعاليات متعددة في مجال الحوار بين الأديان والحريات الدينية، و"مشروع تعليم الحرية الدينية".
ويرمي الكتاب - بالإضافة إلى التعريف بالإسلام والمسلمين - إلى مواجهة حملات الدعاية ضد الإسلام في بعض مناطق الولايات المتحدة.
ويحتوي الكتيب - الذي ساهمت فيه 21 مؤسسة تضم أتباع ديانات مختلفة - على معلومات عن القوانين المتعلقة بالحريات الدينية، وتاريخ مسلمي أمريكا، وتصحيح المعلومات المغلوطة عن الإسلام.
وأكد ولتون غادي - رئيس مؤسسة "التحالف بين الأديان" - أن الكتيب يهدف لمساعدة الأمريكيين على الفهم الصحيح للإسلام، كي ينظروا إلى المسلمين باعتبارهم أصدقاء لهم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.