شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
هل يعود اللاجئون الفلسطينيون من سوريا إلى الوطن؟
 
Dimofinf Player
 هل يعود اللاجئون الفلسطينيون من سوريا إلى الوطن؟

2012-12-19 11:42
طالبت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء بتمكين اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في سوريا من العودة إلى وطنهم فلسطين بسبب الأحداث الجارية هناك.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" طلب من الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأسره تمكين أبناء الشعب الفلسطيني الموجودين على أرض سوريا من دخول وطنهم، نظرًا لما تشهده سوريا من قتال دائر، وما تعرضت له مخيمات اللاجئين الفلسطينيين من قصف وتدمير.

يذكر أنه في تقرير موثق لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، تم حصر مقتل 725 فلسطينيًّا على يد ميلشيات بشار الأسد، داخل مخيمات اللجوء وخارجها.

وذكرت المجموعة في تقريرها أن العدد قابل للازدياد اليومي، مشيرة في الوقت نفسه إلى وجود عشرات المفقودين وآلاف المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري.

ويعيش أغلب اللاجئين الفلسطينيين في سوريا في مخيم اليرموك جنوب دمشق، والذي يخضع لمأساة إنسانية وأمنية وخاصة مع توافد الجموع الغفيرة من الفلسطينيين والسوريين معًا النازحين هربًا من الاشتباكات المندلعة، وتقدر أعدادهم بحوالي 60 ألف عائلة، وهو ما ينذر بأزمة إنسانية.

وذكر مصدر عند الحدود اللبنانية أمس الثلاثاء أن أكثر من ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في سوريا عبروا إلى لبنان في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

جدير بالذكر أن عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم تحتاج إلى موافقة الكيان "الإسرائيلي" والذي يسيطر على المعابر الدولية التي تربط فلسطين بالعالم الخارجي، وتعد قضيتهم إحدى القضايا الهامة التي تناقش على موائد المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 791


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.