شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
غوغل تطلق الإصدار 25 التجريبي من كروم
 
Dimofinf Player
غوغل تطلق الإصدار 25 التجريبي من كروم
غوغل تطلق الإصدار 25 التجريبي من كروم

2013-01-16 09:24
أطلقت شركة غوغل الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، نسخة جديدة تجريبية من متصفح الإنترنت التابع لها "كروم"، كما كشفت عن تحديث لخدمة محادثات الفيديو الجماعية على الهواء (Hangouts on Air) يتيح إظهار الفيديو على كامل الشاشة بشكل افتراضي.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية إن الإصدار الجديد من متصفح كروم الذي يحمل الرقم 25 يجلب العديد من المزايا والتحسينات، منها تحسين مهمة إدارة وتأمين الامتدادات عبر حجب تركيبها على المتصفح بشكل تلقائي. كما أضافت ميزة جديدة لا تزال قيد الاختبار، وهي إظهار محرك البحث "غوغل" أو محرك البحث الافتراضي للمستخدم، مع التطبيقات في "صفحة علامة تبويب جديدة".

وأضافت "غوغل" في الإصدار الجديد دعما لواجهة التطبيقات البرمجية الخاصة بالكلام في لغة "جافا سكريبت" والتي ستتيح للمطورين دمج ميزة التعرف على الكلام في تطبيقات الويب.

ويرى مراقبون أن "غوغل" التي تدعم ميزة البحث الصوتي في نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها "أندرويد"، تسعى لجلب هذه الميزة إلى الأجهزة المكتبية أكثر وأكثر، لأنها تعتقد بأن المستخدمين يحتاجون هذه الميزة لإملاء المستندات والتحكم بالألعاب وغير ذلك.

ويتوقع أن تصدر الشركة النسخة 25 النهائية من هذا المتصفح خلال الشهر القادم، وبإمكان مستخدمي أنظمة ويندوز وماك الآن تحميل النسخة التجريبية.



التحديث الجديد يظهر الفيديو على كامل الشاشة بشكل افتراضي
محادثات الفيديو
من ناحية أخرى أصدرت غوغل تحديثا لخدمة محادثات الفيديو الجماعية على الهواء يتيح إظهار الفيديو على كامل الشاشة بشكل افتراضي عندما يكون العرض باستخدام كاميرا واحدة، وبالتالي تتم إزالة الصورة المصغّرة الموجودة أسفل شاشة العرض الرئيسية، والتي لا حاجة إليها عند عرض بث واحد من كاميرا واحدة.

كما أن وضع ملء الشاشة يكون متاحا كخيار إضافي عند وجود أكثر من مشارك في الدردشة الجماعية، ولكن ليس افتراضيا كما هو الحال في الدردشة مع طرف واحد.

وكانت غوغل قد أعلنت مؤخرا إضافة ميزة جديدة إلى خدمة "هانغ آوت" وهي كتم صوت الميكروفون تلقائيًا لمن ينضم إلى المحادثات أو الجلسات على الهواء ابتداءً من الشخص الرابع، والهدف هو الحد من الضوضاء التي يُحدِثها من ينضم إلى المحادثات متأخرا.

يُذكر أن غوغل أطلقت خدمة محادثات الفيديو على الهواء لجميع المستخدمين في مايو/أيار الماضي، وقد أصبحت وسيلة مناسبة لبعض الموسيقيين وغيرهم لبث حفلاتهم ولقطات فيديو حيّة ومباشرة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 382


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.