شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الأسد يشكل "جيش الدفاع الوطني" لمواجهة الثوار!
 
Dimofinf Player
 الأسد يشكل

2013-01-18 10:47
كشف مصدر مطلع أن نظام بشار الأسد يتجه إلى إنشاء "فصيل أمني جديد" تحت مسمى "جيش الدفاع الوطنى"، في ظل استمرار الثورة، وتفرغ القوات النظامية لمهام قمع الثوار.

ونقل موقع "داماس بوست" السورى الإلكترونى عن المصدر قوله إن "الفصيل الجديد سيتم تشكيله من عناصر مدنية أدت الخدمة العسكرية إلى جانب أفراد اللجان الشعبية (الشبيحة) التى تشكلت تلقائيا مع تطور النزاع القائم فى سوريا".

وأوضح المصدر أن مهام هذا الفصيل الجديد، ستقتصر على حماية الأحياء التي لا تزال خاضعة للنظام من هجمات الثوار المسلحون.

وأشار إلى أن أعداد "جيش الدفاع الوطنى" المرتقبة سيقارب عشرة آلاف شاب من مختلف محافظات البلاد، وأنهم سيتقاضون رواتب شهرية من النظام.

واعتبر المتابعون للشأن السوري أن هذه الخطوة من جانب نظام بشار الأسد تعد مؤشرًا على ترنح النظام وحاجته الماسة للمزيد من القوات والميلشيات والشبيحة للمحافظة على بقائه، خاصة مع تواصل الانشاقات المتسارعة من الجيش ولحقاهم بالثوار أو مغادرتهم إلى خارج البلاد، فضلاً عن التقدم الملحوظ والمتصاعد لهجمات الجيش الحر.

جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من الجنود والضباط قد انشقوا عن عصابات بشار الأسد، ولحق كثير منهم بصفوف الثوار السوريين، الذين يدافعون عن الشعب السوري الأعزل ضد هذه العصابات والشبيحة.

وقد وجهت المعارضة ضربات قوية للنظام في العديد من المدن والمحافظات، وباتت تسيطر على مساحات واسعة من البلاد، في حين يتراجع نفوذ عصابات، وتنسحب من البلدة تلو البلدة ويغنم الثوار أسحلتهم ومعداتهم.

وقد بث نشطاء على شبكة الإنترنت حديثًا شريطا مصورًا يكشف عن حالة النقص الشديدة التي يعاني منها النظام في عدد الجنود الموالية له، حيث يظهر الشريط قيام النظام بنشر عناصر نسائية مسلحة في شوارع مدينة حمص.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 879


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.04/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.