شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
كيف تأهل الأم نفسها قبل إطعام رضيعها؟
 
Dimofinf Player
كيف تأهل الأم نفسها قبل إطعام رضيعها؟

2013-01-20 10:14
تجيب الدكتورة "نهى أبو الوفا" أستاذ طب الأطفال بالقصر العينى وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبتسرين قائلة: على الأم أن تحاول الحصول على أكبر قدر من الإجازات بعد الولادة، وأن تهتم بصحتها وتغذيتها وراحتها، وقبل عودتها للعمل، وينبغى أن تتأكد من أن قدرتها على الإرضاع قد استقرت، وأنها قادرة على تفريغ لبنها إذا كنت ستتغيب فى العمل لفترة قصيرة، ويفضل أن تطعم طفلها قبل مغادرة البيت مباشرة.

أوضحت نهى أنه إذا كنت الأم تتغيب فترة طويلة خارج المنزل، عليها أن تحاول أخذ الرضيع معها إلى مكان العمل، بحيث تتركه فى الحضانة القريبة من العمل، كى يمكنها أن تطعمه متى شاءت.

وفى حالة استحالة اصطحاب طفلها، فلتحرص على عصر وتفريغ لبنها عدة مرات، وتطلب ممن ترعى طفلها أن تطعمه إياه بالفنجان أو المعلقة لاحقا، حيث يمكن الاحتفاظ باللبن فى فنجان نظيف لمدة 6 ساعات خارج الثلاجة مع إعادة تسخينه.

وأكدت نهى على ضرورة إرضاع الأم طفلها لأطول فترة ممكنة ولأكثر من مرة، بعد عودتها مباشرة إلى المنزل، وينصح بأن تسترخى أثناء الرضاعة فى وضع مريح سواء كانت جالسة أو مستقبلية، حتى يمكنها أن تنعم بقسط وافر من الراحة أيضا.

وأضاف أن الأم فى بعض الحالات النادرة يستحيل عليها أن ترضع طفلها، ويكون البديل هو أيجاد أم مرضعة تعتنى بالرضيع، وهناك يجب التأكد أن حليب المرضعة يزيد كلما زادت الرضاعة، وبالتالى سيحصل الطفلان على نصيبهما الوافر من الغذاء.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 710


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.