شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أوروبا تتجه إلى إدراج "حزب الله" على قائمة "المنظمات الإرهابية"
 
Dimofinf Player
أوروبا تتجه إلى إدراج

2013-02-06 09:51
يتجه الاتحاد الأوروبي إلى إدراج "حزب الله" اللبناني على قائمته للمنظمات الإرهابية على خلفية ما كشفته بلغاريا أمس بشأن ضلوع الحزب في تفجير وقعد على أراضيها العام الماضي.
وقالت ماجا كوتشيانشيتش، متحدثة باسم الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي إن الاتحاد سيبحث إضافة حزب الله اللبناني إلى قائمته للمنظمات الإرهابية، مشيرةً إلى أن هذا يعد خيارًا من بين عدة خيارات وإنه لم يتخذ بعد قرار بهذا الصدد.
واضافت المتحدثة أن "حزب الله غير مدرج حاليا على قائمة المنظمات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي وستنظر الدول الأعضاء في عدة خيارات. هذا أحد الخيارات ولكنه ليس الوحيد".
وأوضحت المتحدثة أن من بين الخيارات المطروحة اتخاذ دول الاتحاد الأوروبي إجراءً ضد "حزب الله" من خلال الشرطة الأوروبية (يوروبول) أو عبر المحاكم أو من خلال قنوات دبلوماسية أخرى.
ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 18 فبراير الجاري اجتماعا عاديا يمكن أن يتناولوا فيه هذا الموضوع.
ومن جانبه، دعا البيت الأبيض أوروبا الى اتخاذ خطوات ضدّ "حزب الله"، في الوقت الذي أعلن بيان صادر عن الناطق باسم الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي أن الممثلة العليا للاتحاد كاثرين آشتون أخذت علما بنتائج التحقيق في شأن هجوم بورغاس، مهنئة السلطات البلغارية "على نتيجة هذا التحقيق الشائك".
وقال البيان: "يجب تقويم الانعكاسات المترتبة على التحقيق بجدية نظرا إلى ارتباطها بهجوم إرهابي وقع على أرض الاتحاد الأوروبي وأسفر عن مقتل مدنيين أبرياء وجرحهم. وتندد الممثلة العليا بكل الأعمال الإرهابية أينما حصلت، وتشدد على التزام الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء مكافحة الإرهاب مهما كانت الجهة التي تقف وراءه. وينبغي سوق الإرهابيين الذين خططوا لهجوم بورغاس ونفذوه إلى العدالة".
وأعلنت الحكومة البلغارية أمس أن عنصرين ينتميان إلى الجناح العسكري في "حزب الله" ويحملان الجنسية الكندية والأسترالية، شاركا في الهجوم على حافلة وأسفر عن مقتل 5 إسرائيليين وبلغاري في منتجع "بورغاس" في يوليو الماضي.
وقال وزير الداخلية تسفيتان تسيفانتو للصحافيين: "لدينا معلومات عن تمويل "حزب الله" لشخصين احدهما منفذ التفجير وعن انتمائهما الى الحزب"، ولم يُشر ما اذا كان أحد هذين المتهمين هو المهاجم الذي قُتل في العملية، وعمّمت وزارة الداخلية صورته بعد زمن قصير من الحادثة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 752


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.07/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.