شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
المعهد البرازيلي للملكية الفكرية حكم بعدم أحقية أبل في اسم “آيفون”
 
Dimofinf Player
المعهد البرازيلي للملكية الفكرية حكم بعدم أحقية أبل في اسم “آيفون”

2013-02-15 09:51
قضى المعهد البرازيلي للملكية الفكرية بأن شركة "أبل" لا تملك الحقوق الحصرية لاسم "آيفون" في البرازيل، وهو الاسم المملوك للشركة البرازيلية "غراديانتي إلكترونيكا" (Gradiente Eletronica).

وكانت الشركة البرازيلة العاملة في مجال الإلكترونيات سجلت اسم "آيفون" في عام 2000، أي قبل سبع سنوات من إطلاق الشركة الأميركية أول إصدارات سلسلة هواتفها الذكية.

وقرر المعهد البرازيلي يوم أمس عدم أحقية "أبل" في استخدام الاسم للهواتف فقط، وأن للشركة الأميركية الحق في استخدام الاسم في أي من المنتجات الأخرى.

ولم يمنع المعهد البرازيلي لحقوق الملكية الفكرية شركة "أبل" من طرح هاتفها بنفس الاسم "آيفون" في السوق البرازيلية، إلا أنه أعطى الحق للشركة المالكة لحقوق الملكية الفكرية في مقاضاة نظيرتها الأميركية في حال قيامها بذلك.

وتعد السوق البرازيلية الأكبر بين أسواق أميركا اللاتينية، وقد تلجأ "أبل" للحلول الودية مع الشركة البرازيلية المالكة لحقوق الاسم، خاصة وأن رئيس شركة "غراديانتي إلكترونيكا" سبق وصرح لوكالة بلومبرغ الإخبارية أنه على استعداد للتحاور حول حقوق اسم "آيفون".

وكانت "أبل" تعرضت لموقف مشابه حول حقوق اسم حاسبها اللوحي "آي باد" في الصين ووقتها طلبت الشركة المالكة للاسم 400 مليون دولار للتخلي عن حقوقه، ولكن في نهاية المفاوضات بين الشركتين تم تسوية الموقف بشراء الشركة الأميركية لحقوق اسم "آي باد" مقابل ستين مليون دولار أميركي.

يذكر أن الشركة البرازيلية "غراديانتي إلكترونيكا" تطرح هواتف ذكية باسم "آيفون" في السوق البرازيلية، وتعمل تلك الهواتف بنظام تشغيل غوغل "أندرويد" الذي يعد المنافس الأكبر لنظام تشغيل iOS الذي تصنعه "أبل".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 630


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.