شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
روهينجي مسلم: لا ترسلونا لميانمار.. الموت ينتظرنا هناك
 
Dimofinf Player
روهينجي مسلم: لا ترسلونا لميانمار.. الموت ينتظرنا هناك

2013-02-28 11:48
قال فريد العالم (21 عامًا) - وهو أحد الذين أنقذهم الصيادون الإندونيسيون من الغرق – من مركز لاحتجاز المهاجرين الروهينجيين في مدينة وكسيوماوي أمس الأربعاء: إنهم قد تعرضوا لإطلاق النار، وكان هناك ما يزيد عن 12 عضوًا على متن القارب، لكنه يعتقد أنهم قد لقوا مصرعهم رميًا بالرصاص ثم سقطوا في البحر.

وذكرت وكالة أنباء الروهينجيا عن فريد العالم قوله: "نريد البقاء في أي بلد مع المسلمين، وأتشيه هو جيد جدًّا، ولكن من فضلكم لا ترسلونا مرة أخرى ‏إلى ميانمار؛ لأننا سوف نتعرض لإطلاق النار، ونحن أفضل حالاً هنا".

وكانت السلطات الإندونيسية قد عثرت على قارب خشبي يقل 121 من مسلمي الروهينجيا بميانمار جرفته المياه قبالة سواحل إقليم أتشيه.

ومنذ يونيو من العام الماضي، تشهد ولاية أراكان ذات التمركز الإسلامي عنفًا طائفيًّا ضد عرقية الروهنجيا ‏المسلمة، حيث أغلقت جميع المساجد والمدارس الإسلامية، ومنع الناس من أداء صلاة الجماعة في المسجد أو في ‏المخيمات والمنازل، حيث لا يسمع الآن صوت الأذان بعدما كانت مساجده ترتفع بصوت النداء إلى الصلاة لعدة قرون.‏

إضافة إلى اعتقال عدد كبير من المسلمين وتعريضهم للتعذيب الجماعي، ووقوع حالات اغتصاب للنساء المسلمات ‏وابتزاز للأموال، مما اضطر آلاف العوائل إلى ترك بيوتهم والهجرة إلى عدد من الدول المجاورة، في ظل صمت ‏عالمي، دون توفير أدنى حماية لهم.

وتتراوح أعداد المسلمين في ميانمار ما بين خمسة وثمانية ملايين نسمة، يعيش 70% منهم في إقليم أراكان، وذلك من إجمالي 60 مليون نسمة هم تعداد السكان بالبلاد.

وفرضت الحكومات المتعاقبة ضرائب باهظة على المسلمين، ومنعتهم من مواصلة التعليم العالي، ومارست ضدهم أشكالاً مختلفة من التهجير الجماعي والتطهير العرقي، وإزاء هذه المعاناة يضطر مسلمو الروهنجيا إلى الفرار من ميانمار إلى الدول المجاورة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 682


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.