شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
غوغل توقف عددا من خدماتها
 
Dimofinf Player
غوغل توقف عددا من خدماتها

2013-03-15 09:20
قررت شركة غوغل الأميركية بشكل مفاجئ قبل ساعات إيقاف عدد من التطبيقات والخدمات الخاصة بها ضمن حملتها التي بدأت في ربيع 2011 للتركيز على تطبيقاتها وخدماتها الأكثر نجاحا والتي تم منذ انطلاقها إيقاف سبعين خدمة من خدمات الشركة.

ومن أبرز الخدمات التي قررت الشركة وقفها -حسبما أعلنت في مدونتها الرسمية- خدمة "غوغل ريدر" التي تستخدم لجلب خلاصات المواقع (RSS) المتعددة وأرشفتها بطريقة تساعد المستخدم على قراءتها بسهولة، مع دعم المزامنة بين نسخة الحاسوب وتطبيق الخدمة على الهواتف والحواسيب اللوحية.

وكانت غوغل أطلقت هذه الخدمة عام 2005، وأشارت ضمن إعلانها اليوم إلى أنه كان للخدمة مستخدمون كثر لكن عددهم بدأ بالانخفاض على مدى السنوات الأخيرة ولهذا قررت وقفها نهائيا اعتبارا من الأول من يوليو/تموز 2013.

وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين المهتمين بتصدير أرشيفهم إلى خدمات قراءة أخبار بديلة استخدام خدمة "غوغل تيك آوت" التي تسمح لهم خلال الأشهر الأربعة القادمة بحفظ نسخة من هذه الخلاصات.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة عن عزمها إيقاف تطبيقات مثل "غوغل بيلدنغ مايكر" الذي يستخدم في بناء نماذج ثلاثية الأبعاد لبرنامج "غوغل إيرث"، حيث سيتم إيقاف التطبيق نهائيا في الأول من يونيو/حزيران المقبل لكن سيتاح للمستخدمين الوصول وتصدير نماذجهم من معرض النمائج الثلاثية الأبعاد.

وقررت غوغل أيضا اعتبارا من 30 أبريل/نيسان المقبل وقف إضافة "غوغل كلاود كونيكت" التي كانت تساعد المستخدم على حفظ ملفاته من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس بشكل تلقائي على خدمة "غوغل درايف"، حيث رأت أن تثبيت تطبيق "غوغل درايف" كفيل بتحقيق نفس الغاية وبنحو أكثر فاعلية كونه يعمل على منصات تشغيل متعددة غير ويندوز.

ومن الخدمات الأخرى التي قررت الشركة إيقافها خدمة "غوغل فويس آب" لمستخدمي بلاكي بيري، وكذلك الواجهة البرمجية لمحرك البحث الخاص بالتسويق (Search API for Shopping)، كما أوقفت إصدار تحديثات لتطبيق "سناب سيد" على حواسيب ويندوز وماك، في حين سيتم الاستمرار في تقديم الدعم للتطبيق نفسه على نظامي أندرويد وآي أو أس مجانًا.

إضافة إلى ما سبق ستوقف الشركة يوم 16 سبتمبر/أيلول المقبل تطبيقا "آبس سكريبت" (Apps Script) و"كال داف أي بي آي" (CalDAV API) التي ستصبح متاحة فقط للمطورين المدرجة أسماؤهم في القائمة البيضاء.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 851


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (7 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.