شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
للنساء فقط..اغتنمى الفرصة الأخيرة لفقد وزنك الزائد قبل انقطاع الطمث
 
Dimofinf Player
للنساء فقط..اغتنمى الفرصة الأخيرة لفقد وزنك الزائد قبل انقطاع الطمث
للنساء فقط..اغتنمى الفرصة الأخيرة لفقد وزنك الزائد قبل انقطاع الطمث

2013-03-28 11:52
كشف فريق من الباحثين بجامعة كونكورديا الكندية عن معلومات جديدة ومثيرة تهم كل النساء بشأن مرض السمنة وفرط الوزن، وخاصة عقب انقطاع الطمث، وذلك فى لفترة العمرية التى تتراوح غالبا ما بين 45 و50 عاما.

وأشار الباحثون إلى أن فرص إصابة السيدات بالسمنة الشديدة ترتفع بشكل أكبر فى الفترة العمرية التى تلى انقطاع الطمث، وذلك بسبب انقطاع إفراز هرمون الإستروجين الجنسى، حيث يميل الجسم فى تلك الفترة إلى تخزين الدهون بمنطقة البطن بدلا من الورك والفخذين كما كان يحدث مع الفتيات والسيدات قبل انقطاع الطمث.

وتابع الباحثون أن الكرش يبدأ بعد ذلك فى الظهور وتزداد فرص الإصابة بالسمنة واكتساب الوزن الزائد بدرجة كبيرة وخاصة أن معدل حرق الدهون يقل بصورة ملحوظة لدى السيدات فى هذه الفترة العمرية، وهو ما يجعل فقدان الوزن قبل انقطاع الطمث ضرورة يفرضها الواقع وتكون بمثابة الفرصة الاخيرة للسيدات، قبل أن يصبح التخلص من الوزن عقب ذلك صعبا ً للغاية إن لم يكن مستحيلا.

وأضاف الباحثون أن الخطورة من هذه التغييرات الفسيولوجية على جسم المرأة عقب الوصول لسن اليأس، وما يصاحب ذلك من تخزين للدهون بمنطقة البطن بدلا ً من الفخذ والوركين، يرفع فرص الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، وهو ما يوجب على السيدات اتباع نظام غذائى صحى مشدد بمجرد انقطاع الطمث لتجنب هذه المخاطر.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Diabetes" بالعدد الصادر فى شهر مارس الجارى، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لجامعة كونكورديا فى السابع والعشرين من شهر مارس الجارى.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1685


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.13/10 (10 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.