شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الجيش الحر يعلن إيقافه نشاط حزب الله بسوريا
 
Dimofinf Player
الجيش الحر يعلن إيقافه نشاط حزب الله بسوريا
الجيش الحر يعلن إيقافه نشاط حزب الله بسوريا

2013-03-29 10:11
أعلن "لواء حماية الحدود وإدارة المعابر على الحدود السورية – اللبنانية" بالجيش السوري الحر، أنه نجح في إيقاف نشاط حزب الله الشيعي اللبناني داخل الأراضي السورية.
وقال غيث حمدان الناطق باسم اللواء إن "أفراد اللواء، الذي تشكل مؤخرا، تمكنوا من بسط سيطرتهم على كامل الحدود السورية مع لبنان وذلك من منطقة تلكلخ (المواجهة لمناطق شمال لبنان) حتى منطقة سرغايا (المواجهة لجبال لبنان الشرقية)".
وأضاف حمدان إن اللواء "بات يشكل اليوم قوة مواجهة لحزب الله؛ ما أوقف نشاطه داخل الأراضي السورية"، ومضى قائلاً: "بعدما تم خطف عدد من عناصرنا من قبل حزب الله اعتمدنا سياسة الخطف المضاد لاستعادتهم، ونجحنا بذلك، ونحن مستمرون في هذه السياسة؛ لحماية عناصرنا ومواطني سوريا على اعتبار أن مهمتنا الأولى تبقى الدفاع عن سوريا".
وأوضح أن اللواء يقوم بإعداد ملاجئ على الحدود اللبنانية - السورية لتأمين مأوى للاجئين المتوقع نزوحهم مع اشتداد المعارك داخل سوريا، كما قام بتأمين مادة الغاز للقرى الحدودية، والتنسيق مع كتائب الجيش الحر المتواجدة على الحدود مع الأردن والعراق لضبط كل المعابر.
وكانت القيادة المشتركة لـ"الجيش السوري الحر" قد أعلنت في الـ 23 من الشهر الجاري عن تشكيل هذا اللواء، وأشارت إلى أن من أسباب تشكيله الفراغ الأمني، وتسلل عناصر من حزب الله بكامل عتادهم وسلاحهم لدعم نظام الأسد، وعجز المجتمع الدولي والجامعة العربية عن تحمل المسؤولية خروقات حزب الله، وغياب الإدارة المدنية عن المعابر والمنافذ.
ومن جانبه أضاف حمدان أن "عدم التزام الحكومة اللبنانية بسياسة النأي بالنفس دفعت أيضاً باتجاه إنشاء هذا اللواء"، مشيرا إلى أن قوام اللواء يبلغ 1200 عنصر موزعين على شكل كتائب على طول المنطقة الحدودية مع لبنان، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
ونشبت في الآونة الأخيرة مواجهات مسلحة في مناطق وقرى حدودية متداخلة ما بين لبنان وسوريا، مع إعلان الجيش السوري الحر قبل أسبوعين مقتل عدد من عناصر حزب الله في اشتباكات بريف منطقة القصير السورية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 916


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.04/10 (12 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.