شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الميليشيات الشيعية الأفغانية تعلن الحرب على السنة
 
Dimofinf Player
الميليشيات الشيعية الأفغانية تعلن الحرب على السنة
 الميليشيات الشيعية الأفغانية تعلن الحرب على السنة

2014-10-13 05:21
أفادت مواقع إيرانية أن ما لا يقل عن 10 عناصر من الحرس الثوري و5 عناصر من الميليشيات الشيعية الأفغانية التي تعرف بـ"مدافعي زينب" قُتلوا في دمشق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وتم تشييع جثمان القتلى في مناطق مختلفة من إيران كقم ومشهد وشاهرود ورامين وبيشوا، وذكرت مواقع أسماء بعض القتلى من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.
وكانت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية قد أعلنت الخميس الماضي عن تشييع خمسة قتلى إيرانيين آخرين سقطوا في معارك بسوريا، وشيعت جثاميهم في مدينة مشهد (شمال شرق).
كما نقل موقع "إيرنا" أمس السبت أن 5 من القتلى الأفغان في سوريا ممن أطلق عليهم "مدافعي زينب" تم تشييعهم وسط حضور عدد المسؤولين العسكريين والأمنيين في مدينة قم.
وتتحدث وسائل الإعلام الإيرانية باستمرار عن مقتل إيرانيين يسقطون في سوريا أو في العراق، في معارك ضد مجموعات المعارضة، وما زالت إيران تؤكد زعمها أنها لا ترسل سوى مستشارين عسكريين إلى سوريا لدعم الجيش السوري وقوات "الدفاع الشعبي" التي تدعمه.
من جهتها، احتجت أفغانستان في وقت سابق، على أخبار تفيد باستغلال مواطنيها في الحرب الدائرة في سوريا، بعد صدور تقارير تفيد بإرسال إيران لاجئين أفغان يقيمون على أراضيها للقتال في سوريا إلى جانب نظام الأسد.
وكان تقرير في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية قد تطرق إلى ملف إرسال اللاجئين الأفغان في إيران للقتال في سوريا.
وكانت الصحيفة قد أشارت في 15 مايو الماضي، نقلًا عن مسؤولين أفغان وغربيين إلى أن إيران تمنح مكافآت مالية بقيمة 500 دولار شهريًّا، وإصدار ترخيص بالإقامة في إيران لكل شخص يذهب للقتال في سوريا.
وتعتبر إيران من أكثر الدول التي تستقبل اللاجئين الأفغان، ووفقًا لتقارير الداخلية الإيرانية وإحصائيات مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، فإن ما يقارب مليونين و400 ألف لاجئ أفغاني يقيمون على الأراضي الإيرانية، وفي نفس الوقت تشير تقارير إلى استغلال العديد من هؤلاء اللاجئين عبر إرسالهم للقتال في سوريا
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 319


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.