شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
10 أطعمة موسمية تساعدك على حرق الدهون
 
Dimofinf Player
10 أطعمة موسمية تساعدك على حرق الدهون
10 أطعمة موسمية تساعدك على حرق الدهون

2014-10-16 10:00
يزيد فصل الخريف من عجز الأشخاص عن حرق الدهون والتخلص من السمنة المفرطة، حيث تساعد البرودة الأشخاص على الالتزام ببيوتهم وقضاء وقتاً طويلاً أمام التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي، فضلاً عن تناول الطعام بشراهة، مما يعرضهم للإصابة بالسمنة المفرطة.
لذا تقدم مجلة “الغذاء الصحي” عشرة أطعمة موسمية تساعد على حرق الدهون، فضلاً عن فوائدها الصحية العظيمة الأخرى، وهى:
- الباذنجان، يحتوي على 18 سعراً حرارياً، و13 ميلي جراماً ماغنسيوم و10 ميلي جراماً كالسيوم و 5 ميلي جراماً من فيتامين “سي”، كما أنه غني بكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة القدرة الجنسية والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ومكافحة مرض السرطان.

- البروكلي، يشمل 25 سعراً حرارياً و110 ميلي جراماً فيتامين “سي” و93 ميلي جرام من الكالسيوم، و25 ميلي جراماً من الماغنسيوم و 16 ميلي جراماً من الكروم، وللبروكلي العديد من الفوائد الطبية مثل، تحسين وظائف المخ وظبط ضغط الدم والوقاية من نزلات البرد وهشاشة العظام ويسهل عملية الهضم ويحمي من الإمساك، ويخفض نسبة السكر في الدم.
كما يحمي العين من الإصابة بإعتام العدسة ويمنع سرطان العين، نظراً لإحتوائه على فيتامين “أ”، كما يحمي من السكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

- عنب الثعلب، فهو غني بـ50 سعراً حرارياً و200 ميلي جرام فيتامين “سي” و25 ميلي جراماً من الكالسيوم و16 ميلي جراماً من الماغنسيوم، كما تحتوي فاكهة عنب الثعلب على المواد المضادة للأكسدة ونسبة عالية من “التانين” التي تقاوم الجذور الحرة وتقي من السرطان، وكذلك تساهم في خفض الكوليسترول الضار وتحافظ على صحة القلب.
وأكدت دراسة حديثة أن تناول عصير ثمرة الثعلب مرة واحدة يومياً يعزز خصوبة الرجال،بالإضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات والقضاء على اضطرابات وحموضة المعدة.

- الليمون، والذي يحتوي على 29 سعراً حرارياً و 52 ميلي جراماً من فيتامين “سي” و25 ميلي جراماً من الكالسيوم و 16 ميلي جراماً من الماغنسيوم، ويساعد الليمون في الوقاية من الأمراض لأنه غنياً بالفيتامينات والمعادن الفعالة في علاج الروماتيزم، والإنفلونزا والسعال، كما ينقي الجسم من السموم، وينظف المجاري البولية.

- الفراولة، فهي غنية بـ 35 سعراً حرارياً و 60 ميلي جراماً من فيتامين “ج” و 20 ميلي جراماً من الكالسيوم و12 ميلي جراماً من الماغنسيوم، وتحتل الفراولة المرتبة الأولى بين الفواكه في نسبة فيتامين “ج” الذي يساعد على امتصاص عنصر الحديد من الوجبة المتناولة، وهى مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والتي تحمي من أمراض القلب والسرطان والتهابات المفاصل، بينما ينصح مصابي حصوات الكلى والمرارة بعدم تناولها.

- بلح البحر، حيث يحتوي على 115 كيلو سعر حراري، و47 ميلي جراماً من الكالسيوم و 128 ميكرو جراماً من الكروم، لذا فهو يعمل على إعادة بناء غضاريف المفاصل وتخفيف الآلام الناتجة عن تآكلها.

- الفلفل الحلو، والذي يحتوي على 21 كيلو سعراً حرارياً و 126 ميلي جرام من فيتامين “ج” و13 ميلي جراماً من الماغنسيوم و 9 ميلي جراماً من الكالسيوم، وهو يتمتع بخصائص صحية كثيرة، فهو مضاد للبكتيريا والسرطان ومسكن للآلام، كما يساعد في ظبط مستويات السكر في الدم، ويخفض نسبة الدهون الثلاثية الضارة المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية.
كما يساعد الفلفل الحلو في الحفاظ على صحة الجلد والعظام، وتحسين مناعة الجسم، ومقاومته للأمراض المعدية.

- البقدونس، يحتوي على 28 سعراً حرارياً، و 170 ميلي جرام من فيتامين “ج”، و 200 ميلي جرام من الكالسيوم و 40 ميلي جراماً من الماغنسيوم، ومن فوائده الصحية أنه يمنع آلام البطن ويسرع عملية الهضم ويعالج الانتفاخ، ويساعد على فتح الشهية، كما أنه مدراً للبول ويعمل على تفتيت حصوات الكلى، وأيضاً يقي من آلام الصدر والرشح والسعال.
ويحمي البقدونس من الإصابة بمرض السرطان، ويعالج الحمى وفقر الدم، وهو يعمل كمهدئ للأعصاب، وعلاج للغدة الدرقية ويزيل رائحة البصل في الفم، ويزيد مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض، فضلاً عن دوره في مد الجسم بالنشاط والحيوية، وعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض فهو منظم للطمث.
وأيضاً يعتبر البقدونس فعال في تقوية الذاكرة ومقاومة النسيان، وله دور كبير في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.

- الطماطم، والتي تحتوي على 10 سعراً حرارياً و 18 ميلي جراماً من فيتامين “ج” و 11 ميلي جراماً من الماغنسيوم و9 ميلي جراماً من الكالسيوم و20 ميكرجراماً من الكروم، كما أن لها فوائد صحية كثيرة مثل، تنشيط حركة الكليتين، مطهر للأمعاء، علاج صعوبة الضهم والإمساك، الوقاية من فقر الدم، إنقاص الوزن، التخفيف من آلام المفاصل وخفض مستويات السكر في الدم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 354


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.