شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الإعلام المصري يضع "عباس" في مأزق أمام حركته
 
Dimofinf Player
الإعلام المصري يضع "عباس" في مأزق أمام حركته
الإعلام المصري يضع

2014-11-05 07:49
ذكر تقرير إخباري أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واجه انتقادات من قيادات بحركة التحرير الفلسطينية ووزراء سابقين في غزة على صلة به، نتيجة موقفه السلبي من حملة التحريض على قطاع غزة التي يشنها الإعلام المصري.
ونقل التقرير الذي أعدته العربي الجديد، عن مسئول في غزة قوله: إن شخصيّات عدّة على علاقة بعباس مباشرة، تطالبه بموقف واضح من الاتهامات، التي يسوقها الإعلام المصري ضد القطاع، على اعتبار أنّ سكان غزة هم أكثر المتضررين منها، وليس حركة "حماس" وحدها.
وأكدّ هؤلاء أنّ الشخصيات المذكورة طالبت عباس بالخروج بموقف واضح من الاتهامات، التي عادت إلى الواجهة، عقب مقتل الجنود المصريين قبل نحو 10 أيام، والتي طالت كل قطاع غزة، ودعوْه إلى التدخّل لوقف هذه الاتهامات غير الدقيقة، وغير الصحيحة، والتي لم تصدر عن أيّ من أركان الدولة المصريّة ضد القطاع.
وتواجه غزة حربًا إعلاميّة من وسائل إعلام مصريّة محدّدة، تخرج يوميًّا بعشرات التقارير والقصص المفبركة، بشأن مسؤوليّة القطاع عن أحداث العنف في سيناء، لكنَّ أيًّا من هذه الاتهامات لم تُرفق بأدلة، ولم تؤكّدها السلطات المصريّة.
وأضاف التقرير: سبق لصحيفة مصرية مشهورة، أن اتهمت القيادِيَّيْنِ في "كتائب القسام"، محمد أبو شمالة ورائد العطار، بالمسؤولية عن عملية قتل الجنود المصريين في منطقة أبو القواديس، لكن الصحيفة فاتها أن تشير إلى أن أبو شمالة والعطا استشهدا قبل شهرين من الحادثة.
وتنتقد حركة "حماس"، أيضًا، مواقف عباس من الحملة الإعلاميّة ضد القطاع. ويقول القيادي في الحركة، صلاح البردويل: إنّ عباس يتعامل مع غزة تعاملًا عدائيًّا، من خلال تشجيعه للأكاذيب التي تُروّج في وسائل إعلام مصريّة ضد الفلسطينيين، وفقًا للتقرير.
ويشير البردويل إلى أنّ عباس شارك في توجيه الاتهامات إلى القطاع عبر وسائل إعلام مصريّة "رغبة منه في تعزيز الهجوم على غزة وحركة حماس"، معتبرًا أنّ "هذا الأمر ليس معاداة لحركته فقط، بل للشعب الفلسطيني كلّه، والذي بات متضررًا رئيسًا من حملة التحريض عليه في وسائل الإعلام المصريّة".
ويلفت البردويل بحسب التقرير إلى أنّ "حالة من العداء تجاه الفلسطينيين وقطاع غزة باتت تظهر في أرجاء مصر، سببها الأول والأخير حملة التحريض الإعلامي الكبيرة، التي تُشنّ من دون أدلة ضدّ أهالي غزة والمقاومة الفلسطينيّة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 317


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.