شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
بغداد تقيم نصبًا تذكاريًّا لتكريم قتلى الميليشيات الشيعية
 
Dimofinf Player
بغداد تقيم نصبًا تذكاريًّا لتكريم قتلى الميليشيات الشيعية

2015-01-18 08:37
قال عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الأحد: إن مجلس المحافظة قدم طلبًا إلى وزارة الثقافة لتنفيذ مسابقة تصميم نصب تذكاري لـ"شهداء الحشد الشعبي" (المليشيات الشيعية) في العاصمة بغداد.
وبحسب ما نقل المركز الخبري العراقي، فإن المطلبي أكد أن "مجلس المحافظة بدأ بإجراءات تنفيذ مشروع النصب التذكاري لشهداء الحشد الشعبي بالتنسيق مع وزارة الثقافة وأمانة بغداد".
وأوضح أن "أمانة بغداد ووزارة الثقافة يقع على عاتقهما مساعدتنا في اختيار المكان والتصميم الأفضل لهذا النصب التذكاري لشهداء الحشد الشعبي في وسط بغداد".
وتنشط الميليشيات الشيعية المعروفة باسم مليشيات الحشد الشعبي، بشكل كبير في محافظة ديالى، وتنفّذ أعمال خطف واعتقالات ضد أهل السنة، فيما يتهم مسؤولون محليون جهات سياسية بدعم المليشيات لتغيير ديموغرافية المحافظة وضمّها إلى المحافظات الجنوبية.
ويقدر عدد مقاتلي الميليشيات الشيعية بعشرات الآلاف، وتنقسم فصائله إلى قسمين:
الأول: هو الفصائل الكبيرة المعروفة، مثل منظمة بدر وكتائب "حزب الله" وعصائب أهل الحق وسرايا السلام (جيش المهدي سابقًا بقيادة رجل الدين مقتدى الصدر) ولواء الخراسان وغيرها.
والقسم الثاني: هو من الذين استجابوا لنداء السيستاني والمرجعيات الدينية، بعد سقوط الموصل بيد الدولة الإسلامية في حزيران/ يونيو عام 2014، وانضموا إلى الجيش والشرطة.
واتهمت منظمة العفو الدولية الميليشيات الشيعية بقتل عشرات المدنيين السنة "بإعدامات عشوائية"، وأضافت أن ممارساتهم تصل لمستوى "جرائم الحرب"، وفقًا لـ عربي21.
وأشارت المنظمة الدولية إلى أن حكومة حيدر العبادي التي تدعم وتسلح هذه المجموعات تغذي دوامة جديدة وخطرة من انعدام القانون والفوضى الطائفية في البلاد.
وبسبب الممارسات المذكورة، حملت منظمة العفو الدولية الحكومة العراقية المسؤولية "إلى حد كبير عما ترتكبه هذه المليشيات من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك جرائم الحرب".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.