شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
4 يونيو المقبل.. الحكم في الطعن على براءة مبارك من قتل المتظاهرين
 
Dimofinf Player
4 يونيو المقبل.. الحكم في الطعن على براءة مبارك من قتل المتظاهرين

2015-05-07 04:23
حددت أعلى محكمة مصرية، اليوم الخميس، جلسة 4 يونيو المقبل للنطق بالحكم في طعن النيابة العامة على الحكم ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير الثاني 2011، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر القضائي، إن محكمة النقض (أعلى درجات التقاضي في البلاد)، حددت في جلستها اليوم الخميس يوم 4 يونيو للنطق بالحكم في الطعن المقدم من النيابة العامة، على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة الصادر بتبرئة مبارك، الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه، من تهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير/كانون الثاني 2011 في قضية محاكمة القرن.
وبحسب المصدر نفسه، فإنه الحكم الصادر عن محكمة النقض في القضية سيكون باتا ونهائيا وغير قابل للطعن عليه من أي جهة.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت في 29 نوفمبر الماضي ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، إبان ثورة يناير 2011، وذلك في مرحلة الاستئناف بعد أن قضت محكمة أول درجة في شهر يونيو 2012 بمعاقبة مبارك والعادلي بالسجن لمدة 25 عاما وبراءة مساعدي العادلي وانقضاء الدعوى الجنائية ضد مبارك ونجليه وصديقه حسين سالم في جنايتي "الفساد المالي" و"التربح"، وذلك قبل أن يصدر قرار بإعادة محاكمة جميع المتهمين.
كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات الموجهة للرئيس الأسبق حسني مبارك بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، وبرائته من تهمة "الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة"، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ"التربح والحصول على رشوة" لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات.
وفي 2 ديسمبر الماضي، قرر النائب العام المصري، اتخاذ إجراءات الطعن على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في نوفمبر الماضي، بتبرئة مبارك ومعاونيه من تهمة قتل المتظاهرين.
يشار إلى أن مبارك ونجليه يواجهون إعادة محاكمة في قضية فساد مالي معروفة إعلامياً بالـ"القصور الرئاسية"، وهم مخلى سبيلهم، بعد قضاء مبارك في السجن الاحتياطي على ذمة القضية مدة تزيد عن مدة العقوبة (الحبس 3 سنوات)، بينما أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا في 22 يناير الماضي، بإخلاء سبيل علاء وجمال في القضية، لقضائهما أقصى مدة للحبس الاحتياطي، مقررة قانونا، والتي تبلغ 18 شهرا.
ومن المقرر نظر قضية "القصور الرئاسية" يوم 9 مايو المقبل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 635


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.