شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
12 فائدة صحية للبلح
 
Dimofinf Player
12 فائدة صحية للبلح
12 فائدة صحية للبلح

2015-08-18 05:41
يُعد "البلح" من أفضل الأغذية على الإطلاق لقيمته الغذائية العالية فهو غنى بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة للجسد مثل الحديد والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، ومن أهم فوائده الصحية ما يلي:
– الإمساك: يُستخدم البلح كمُليِّن طبيعي لعلاج الإمساك، وذلك بنقع البلح في كوب من الماء لمدة يوم ثم تناوله يومياً كل صباح للاستفادة منه في حل مشكلة الإمساك.
– مشاكل الجهاز الهضمي: تناول البلح باستمرار يساعد على الشفاء من كثير من أمراض الجهاز الهضمي وعسر الهضم.
– صحة القلب: البلح غني بعنصر البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبالتالي الحماية من أمراض القلب كالجلطة والأزمة القلبية.
– التسمم بالكحول: يمكن استخدام البلح في حالة حدوث تسمم بجرعة زائدة من الكحول لما له من أثر معالج سريع.
– مصدر للطاقة: البلح به نسبة عالية من السكريات كالجلوكوز، والفركتوز، والسكروز، لذا يمكن تناوله كمصدر للطاقة في حد ذاته وهناك الكثير من الناس يتناولون البلح للتخلص من الخمول والحصول على طاقة.
-الأنيميا: عن طريق البلح وما يحتويه من معادن أهمها الحديد لذلك يمكن تناوله يومياً لعلاج الأنيميا.
– لصحة الأسنان: وللبلح دور في الحماية من تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلور التي تعتبر من أهم المواد اللازمة لحماية الأسنان وطبقة المينا المغلفة للأسنان.
– للحمل والولادة: للبلح فوائد كثيرة لصحة المرأة أثناء الحمل، بداية من أنه مشاكل الهضم، والوقاية من الأنيميا للأم والطفل معاً، وتقوية عضلات الرحم، وإمداد لبن الأم بعناصر غذائية عالية القيمة، والحماية من نزيف ما بعد الولادة.
– السرطان: أجريت دراسات على أثر البلح لعلاج للسرطان البطني بأنواعه “سرطان المعدة، الكبد، الكلي، البنكرياس، القولون”، بجانب أنه علاج طبيعي ليس له أثار جانبية ضارة للجسم.
– لتقوية العظام: فهو غني بالمعادن كالمنجنيز، والسيلينيوم، والماغنسيوم، ويمكن للبلح أن يحمي من هشاشة العظام، وتقوية عظام كبار السن وحمايتها من الكسور.
– الضعف الجنسي: طبقاً لدراسات علمية حديثة، يمكن للبلح أن يعالج مشكلة الضعف الجنسي لدى الرجال، وزيادة حركة وعدد الحيوانات المنوية.
– العشى الليلي: من فوائد البلح الرائعة والكثيرة، قدرته على تقليل العشى الليلي أي عدم القدرة على الرؤية ليلاً وذلك إما بتناول البلح، أو باستخدام أوراق البلح موضعياً حول العينين.

.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 278


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.