شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
"النور" يتذيل انتخابات مصر.. "المصريين الأحرار" في الصدارة
 
Dimofinf Player

2015-10-29 09:57
تذيَّل حزب "النور" قائمة الأحزاب المصرية الفائزة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المزمع تشكيله بمصر، إثر فوزه بعشرة مقاعد فقط، ليحل رابعا بعد حزب "المصريين الأحرار"، لمؤسسه رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، الذي فاز بـ42 مقعدا، يليه حزب "مستقبل وطن" بـ30 مقعدا، وحزب الوفد بـ22 مقعدا، وخامسا حزب المؤتمر بـ5 مقاعد.
جاء ذلك في نتائج شبه رسمية أعلنتها تلك الأحزاب نفسها، من واقع إعلان الفائزين والخاسرين لها، في جولة الإعادة التي أجريت يومي الثلاثاء، والأربعاء.
وبلغ إجمالي عدد مقاعد الأحزاب الفائزة قرابة 104 مقاعد من أصل 213 مقعدا فرديا تنافس عليها المرشحون في المرحلة الأولى، وذهبت أغلبيتها للمستقلين، وفي مقدمتهم أعضاء الحزب الوطني المنحل، والأقباط، ولواءات سابقين بالجيش والشرطة.
وأعلن رئيس حزب "النور"، يونس مخيون، أن حزبه حصل على عشرة مقاعد بالبحيرة والصعيد والإسكندرية، في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى إعادة الانتخابات في أربع دوائر أخرى يرجح حصولهم فيها على مقاعد من خلالها، وفق قوله.
وشدد مخيون - في مداخلة هاتفية على فضائية "المحور" الخميس – على أن البرلمان المقبل لن يكون معبرا عن طموحات الشعب المصري، بسبب عزوف الكثيرين خاصة الشباب، عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وفق قوله.
ويذكر أن حزب النور فاز بـ122 مقعدا في الانتخابات البرلمانية 2011/ 2012 بنسبة 22.4% من أصوات الناخبين، وحل وصيفا لحزب الحرية والعدالة، الذي احتل المقدمة حينها ب222 مقعدا، وبنسبة 43.7% من أصوات الناخبين.
ورجح مراقبون ألا تتجاوز جملة ما سيحصل عليه حزب النور من الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها 20 مقعدا، مشيرين إلى أن المحافظات الموجودة في المرحلة الثانية من الانتخابات، المقرر بدؤها الشهر المقبل، محافظات لا يتمتع فيها حزب النور بشعبية كبيرة لا سيما القاهرة والمنوفية والدقهلية.
ومن جهته، هنأ مساعد رئس حزب النور لشؤون الإعلام، نادر بكار، الأعضاء الفائزين من حزبه عبر تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، قال فيها: "أبارك لزملائي الفائزين، وأسأل الله أن يستعملهم في نفع الناس، وخدمة بلدهم".
وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم حزب "المصريين الأحرار"، شهاب وجيه، أن 42 من مرشحي الحزب، فازوا في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وذلك خلال مداخلة هاتفية له مع فضائية "أون تي في"، المملوكة لساويرس، الخميس.
وأعلن رئيس حزب "مستقبل وطن"، محمد بدران، حصول الحزب على 30 مقعدا في الانتخابات بمرحلتها الأولى من أصل 86 مرشحا خاض بهم الحزب الانتخابات.
وأضاف - في تصريحات صحفية الخميس - أنه من المقرر خوض الحزب للمرحلة الثانية بـ 96 مرشحا ينافس بهم على المقاعد كافة.
وحزب "مستقبل وطن" حزب حديث النشأة، وأنشئ بعد انقلاب 3 يوليو 2013 بإيعاز من المخابرات المصرية، ويحتفظ مؤسسه بدران بعلاقة حميمة مع السيسي، ورشحه مراقبون أن يكون - مع قائمة "في حب مصر" - الظهير السياسي للسيسي في البرلمان المزمع.
ومن جانبه، أعلن رئيس غرفة العمليات الانتخابية بحزب الوفد، ممدوح رياض، فوز 17 مرشحا للحزب في جولة الإعادة، من أصل 27 خاضوا الجولة.
وأشار رياض - في تصريحات صحفية الخميس - إلى أن هذا العدد رفع إجمالي عدد نواب الوفد في البرلمان إلى 22، إذ إنه سبق وفاز خمسة مرشحين من خلال قائمة "في حب مصر".
وفي السياق نفسه، أعلنت غرفة عمليات حزب المؤتمر، في بيان لها، الخميس، ارتفاع عدد المرشحين الفائزين من أعضاء الحزب في جولة الإعادة إلى خمسة مرشحين.
وقال أمين الإعلام والمتحدث الإعلامي للحزب، محمد موسى، إن فوز المرشحين الخمسة جاء من أصل سبعة مرشحين خاض بهم الحزب جولة الإعادة.
ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية لـ"جولة الإعادة" الخميس، بينما ستعلن النتيجة النهائية لانتخابات الداخل، الجمعة، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 455


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.