شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
اختطاف وزير بحكومة الإنقاذ الليبية.. وقرار بحل المليشيا المتورطة
 
Dimofinf Player
اختطاف وزير بحكومة الإنقاذ الليبية.. وقرار بحل المليشيا المتورطة

2015-11-03 10:33
أعلنت لجنة في "المؤتمر الوطني العام" عن قيام مجموعة مسلحة باختطاف وزير التخطيط في حكومة الإنقاذ الليبية التي تدير طرابلس اليوم الثلاثاء، كما قام المسلحون بالاعتداء على مقر رئاسة الوزراء.
وقالت لجنة شؤون الأمن والدفاع في بيان إنها “تدين وبشدة ما تعرض له السيد محمد القدار وزير التخطيط بحكومة الإنقاذ من اختطاف من قبل مجموعة مسلحة تابعة لوزارة الداخلية”.
وأضافت اللجنة في البيان الذي نشر على موقع المؤتمر الوطني العام أنها تستنكر “وبحزم حادثة الاعتداء المسلح على مقر رئاسة الحكومة من قبل نفس المجموعة المسلحة والتى كانت من المفترض ان تكون مسؤولة عن أمن العاصمة”.
وطلبت اللجنة من “قوى الثورة والجهات الامنية تحمل كافة مسؤوليتها في الدفاع عن العاصمة وتأمينها”.
ولم يعلن البيان عن تاريخ اختطاف الوزير او السبب وراء ذلك، كما لم يكشف عن مصيره، الا ان متحدثا باسم غرفة عمليات "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس صرح بأن الوزير تعرض للاختطاف أمس الاثنين ولم يفرج عنه بعد.
وشهد محيط مقر رئاسة الوزراء في وسط طرابلس مساء الاثنين إطلاق نار متقطع، بحسب ما أفاد المتحدث ذاته، من دون ان يوضح الملابسات التي رافقت اطلاق النار هذا.
والمجموعة المتورطة في الأحداث الأخيرة هي المسماة بكتيبة ثوار طرابلس بقيادة المدعو "هيثم التاجوري" الذي يتهم وزير التخطيط بحكومة الإنقاذ، بإصدار أمر عسكري بالقبض عليه.
وجاء في بيان لما يعرف باسم "كتيبة ثوار طرابلس" أنه "تم التحفظ على وزير التخطيط"، نظراً لأنه استعان بـ"المسلحين لإرهاب الوكلاء ومدراء الإدارات غير المتفقين معه في الرأي"، ولتجاوزات ومخالفات عديدة للقانون.
واتهم البيان وزير التخطيط بـ"الفساد" وبعدم صرف "تفويضات مالية" التزاماً بتعليمات رئيس وزراء حكومة الإنقاذ وهدر الأموال و"التلاعب بالملايين من المخصصات المالية".

في المقابل، نشرت الصفحة الرسمية لـ"غرفة عمليات فجر ليبيا" على الفيسبوك، في منشور مقتضب، أن ﺭﺋﺎﺳﺔ المؤتمر الوطني أصدرت قرارًا "بحل "ﻛﺘﻴﺒﺔ ثوار طرابلس التي يرأسها المجرم هيثم التاجوري"، مضيفة أن ﺭﺋﺎﺳﺔ الوزراء أصدرت أيضًا أمرًا بالقبض عليه...
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 417


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.