شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
احذر .. 10 أخطاء يقع بها مستخدمي الآيفون !
 
Dimofinf Player
احذر .. 10 أخطاء يقع بها مستخدمي الآيفون !

2015-11-09 04:04
هناك 10 أخطاء قد يقع بها كثير من مستخدمي أجهزة “آبل” الذكية تضر بهواتفهم وتقصر من عمرها ، ومنها:
1 – عدم إطفائه أبداً
يجب إطفاء هاتفك على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، وإلا فإن بطاريتك ستتلف بشكل أسرع. يقول الخبراء إن ترك الهاتف مفتوحاً حتى دون استخدامه يستهلك البطارية؛ لذا عليك أن تقوم بإطفاء هاتفك في فترة أخرى خلال اليوم.
2 – عدم إغلاق Wifi وBluetooth
ترك كل من: الـWifi والـBlutooth مفعّلين على جهاز الآيفون دون استخدامهما، يهدر طاقة الهاتف، فمن الأفضل أن تقوم بإطفائهما، وتشغيلهما عند الحاجة إليهما فقط.
3 – استخدامه في الظروف الجوية القاسية
قد تستنزف الحرارة البطارية أو تتسبب في إغلاق الجهاز مؤقتاً.. إذا كنت تعلم أنك ستكون في الخارج بدرجة حرارة قاسية، حاول إغلاق الآيفون أو على الأقل أبقه في جيبك.
4 – تركه في الشحن طوال الليل
من المريح أن تترك هاتفك يشحن أثناء نومك، ولكن البعض يقول بأنها ليست فكرةً جيدة. هناك الكثير من النقاش حول هذه المسألة، ولكن الكثيرين يرون أن ترك هاتفك متصلاً بالشاحن بعد اكتمال الشحن قد يتلف بطاريتك مع مرور الوقت.
5 – شحن هاتفك بالكامل أو تركه حتى نفاد الشحن تماماً
يقول شين بروسكي في حواره مع Digital Trends إن بطاريات الليثيوم – ايون المستخدمة في أجهزة آيفون تعمل بشكل أفضل عندما تكون طاقتها بين 50% و80%. بعبارة أخرى، يجب أن تشحن هاتفك بالطريقة نفسها التي تتناول بها وجباتك على مدار اليوم.
6 – استخدام شاحن بديل
قد تكون شواحن شركة آبل مكلفة، لكنها تستحق أن تدفع أموالك فيها. يسبب استخدام شواحن من إنتاج شركات أخرى ضرراً لهاتفك، وقد تم الإبلاغ عن حالات سبّبت فيها الشواحن المقلدة حرائق وانفجارات. حتى أن شركة آبل أطلقت برنامج USB Power Adapter Takeback Program منذ أغسطس الماضي، حيث عرضت خصماً على شاحن أصليّ من آبل لمن يقوم بتسليم تلك الشواحن المقلدة لها.
7 – عدم الانتباه لهاتفك أثناء التجول
سواء كنت تدرك ذلك أم لا، فأجهزة آيفون تُعتبر سلعة ساخنة في السوق السوداء، وتُمثل هدفاً مهماً للصوص. وذكرت لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية العام الماضي أن حوالي 40% من عمليات السرقة في المدن الكبرى عام 2013 استهدفت هواتف محمولة.
8 – تجاهل رمز المرور
أفادت شركة آبل في عام 2013 أن 50% من مستخدمي آيفون لا يستخدمون رمز المرور في هواتفهم. إذا لم تكن تستخدم رمزاً للمرور وسُرِق هاتفك فإن معلوماتك الشخصية ستكون متاحةً للسارق. فمن الأفضل اتباع هذه الطريقة البسيطة من أجل حماية خصوصيتك.
9 – السماح لجميع تطبيقاتك باستخدام خدمات تحديد الموقع
تحتاج بعض التطبيقات الوصول إلى “خدمات تحديد الموقع” لتعمل بشكل صحيح، في حين أن بعض التطبيقات يمكنها أن تعمل دون الحاجة لهذه الخدمة. اذهب إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات تحديد الموقع، يمكنك تعطيل هذه الخدمة تماماً، أو تعطيلها من التطبيقات غير الضرورية فقط. هكذا ستعمل بطاريتك بشكل أفضل.
10 – إتاحة الإشعارات في جميع التطبيقات
السماح للتطبيقات بإرسال إشعارات تُبقي هاتفك في حالة اتصال دائم بالبيانات، ما يستهلك بطاريتك، بالإضافة إلى إضاءة شاشة هاتفك في كل مرة تستقبل فيها إشعاراً، ما يستهلك من عمر البطارية أيضاً؛ لذا اذهب إلى الإعدادات ثم الإشعارات وحدد التطبيقات الهامة فقط.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 459


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.