شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
آبل تطور الجيل الرابع من تليفزيون "آبل تى فى"
 
Dimofinf Player
آبل تطور الجيل الرابع من تليفزيون

2015-11-29 07:22
لم تغير شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل كثيرا فى التصميم الخارجى للجيل الرابع من جهاز التليفزيون "آبل تى فى" الذى يماثل فى حجمه حجم الجيب، لكنها أضافت الكثير من التحديثات والتحسينات إلى الجهاز من الداخل بما فى ذلك نظام تشغيل جديد تماما وهو "تى فى أو إس" وكذلك إضافة خدمة شراء البرامج والتطبيقات عبر الإنترنت المعروف باسم "آب ستور" خاصه به.



وعند تجهيز الجهاز، سيكون فى مقدور مستخدمى الهاتف الذكى "آى فون" إضافة بيانات وإعدادات حسابه لدى شركة آبل بسهولة جديدة حيث يمكن وضع الهاتف الذكى بالقرب من جهاز "آبل تى فى" وتشغيل خاصية الاتصال عبر تقنية البلوتوث حيث يمكن نسخ كل الإعدادات الضرورية وبيانات حساب آبل بطريقة آلية. ولأسباب قانونية سيكون على المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابه لدى آبل فى أول مرة يستخدم فيها التلفزيون، لكن بعد ذلك لن يحتاج إلى هذا حيث يوجد خيار "حفظ كلمة المرور". كما أعادت آبل تصميم جهاز التحكم عن بعد الصغير، حيث أضافت إليه واجهة تعمل باللمس مساحتها 3 سنتيمترات مربعة، إلى جانب زر مايكروفون لتفعيل تطبيق الأوامر المسموعة المعروف باسم "سيرى".



وهذا التطبيق مفيد للغاية عند البحث عن أفلام أو عروض تلفزيونية بعيدا عن مكتبة آبل المعروفة باسم "آى تيونز" ومن إنتاج شركات أخرى. على سبيل المثال فإن أمر "اعرض لى كل أفلام جيمس بوند" سيعرض قائمة بكل أفلام سلسلة جيمس بوند 007 التى يمكن تأجيرها أو شراؤها من خدمة آى تيونز، أو يمكن مشاهدتها عبر خدمة تأجير الأفلام المدفوعة مقدما نتفليكس. كما يمكن تضييق نطاق نتائج البحث من خلال إضافة عبارة "بطولة شين كونرى فقط"، حيث سيتم فى هذه الحالة عرض قائمة بأفلام جيمس بوند التى قام ببطولتها النجم شين كونرى فقط. وهذه الخاصية فى البحث تعمل بشكل جيد لأن تطبيق سيرى يصل إلى كل البيانات الضرورية مثل أسماء الممثلين والمخرجين وسنة إنتاج الفيلم أو حتى آراء النقاد فى الفيلم. كما يمكن الوصول أيضا إلى مواقع تبادل الأفلام وملفات الفيديو مثل يوتيوب وفيميو من خلال جهاز آبل تى فى، وكذلك يمكن الوصول إلى القنوات الإخبارية مثل بلومبرج وأيه.بي.سى نيوز.




فى الوقت نفسه فإنه رغم إطلاق الجيل الرابع من تلفزيون آبل فإنه مازال غير قادر على عرض القنوات التلفزيونية المباشرة العادية. ومن المقرر بيع تليفزيون "آبل تى فى" الجديد مقابل 179 يورو (191 دولارا) مع ذاكرة قدرها 23 جيجابايت أو مقابل 229 يورو للجهاز الذى تصل ذاكرته إلى 64 جيجابايت. ويعد الجهاز ذو الذاكرة الأصغر حجما مناسبا لأغلب المستخدمين حيث إنه لا يتم تخزين ملفات الفيديو على الجهاز وإنما تتم مشاهدتها مباشرة عبر الإنترنت.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 541


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.