شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
اليمن .. المبعوث الأممي يقدم "مسودة حل" لحكومة بحاح
 
Dimofinf Player
اليمن .. المبعوث الأممي يقدم

2015-12-03 05:30
قام إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمم المتحد لدى اليمن، بتقديم مسودة وثيقة لحل الأزمة اليمنية إلى حكومة خالد بحاح والتي من المفترض أن تجرى على أساسها المحادثات الجديدة في جنيف.
ووفقا لقناة "العربية" الفضائية ، فإن مصادر دبلوماسية في نيويورك أكدت صحة الوثيقة، مشيرة إلى أن الحكومة اليمنية لديها تحفظات وتعديلات على بنودها.
وتتضمن الوثيقة الجديدة شبه النهائية التي سلمها ولد الشيخ أحمد إلى الحكومة بعد آخر محادثات له مع الحوثيين وأنصار المخلوع صالح في عمان، موافقة المتمردين على وقف شامل لإطلاق النار، لكنها لم تتحدث عن التزامهم بتنفيذ بقية القرار 2216 .
يذكر أن المشاورات ستجرى في منتصف الشهر الجاري بحسب مصادر خاصة للعربية. وسترتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بالإضافة إلى مخرجات الحوار الوطني الشامل .
وأبرز ما سيتم مناقشته هو التوصل لوقف دائم وشامل لإطلاق النار، والاتفاق على آلية انسحاب المجموعات المسلحة من المدن التي تم احتلالها وعلى الترتيبات الأمنية، والاعداد لخطة تسليم الأسلحة الثقيلة للدولة من قبل جميع الأطراف، وإعادة العمل بالمؤسسات الحكومي، والاتفاق على استئناف الحوار الوطني .
كما ستتم مناقشة اجراءات بناء الثقة الفورية والتي ترتكز على تحسين الوضع الانساني ورفع الحصار، وانعاش الاقتصاد اليمني وإطلاق المعتقلين من قبل جميع الجهات ووقف التحريض الاعلامي من جميع الأطراف .
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 467


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.