شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
الكشف عن عمليات غسيل أموال "مشبوهة" في بريطانيا
 
Dimofinf Player
الكشف عن عمليات غسيل أموال

2015-12-05 03:19
أوضح خبراء ومحللون اقتصاديون أن روسيا تقوم بعمليات غسيل لرؤوس الأموال وبمليارات الدولارات في الأسواق البريطانية وخاصة في أسواق العقارات.
وقال الخبير الاستراتيجي في بنك "دويتشه" الألماني، أوليفر هارفي، إن "هناك ارتباطا قويا بين تدفقات خفية من روسيا ورؤوس أموال غير مسجلة في بريطانيا"، مضيفا أن "العلاقة المتبادلة تفترض بأن الحصة القادمة من روسيا تقدر بحوالي 50 في المئة من المال المتداول في بريطانيا".
وأضاف هارفي أن "هناك أدلة قوية على أن جزءا كبيرا من رأس المال الخفي القادم إلى بريطانيا، والمقدر بـ201 مليار دولار، من أصل روسي".
وقال تقرير حول "تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، من مكتب وزارة الخزانة (المالية) البريطاني"، إن "غسيل عائدات الفساد في الخارج (في بريطانيا أو من خلالها) يدعم عدم الاستقرار السياسي في البلدان الشريكة الرئيسة".
وأشار التقرير الذي صدر في وقت سابق من العام الجاري، إلى أن "مجمل الأخطاء والمحذوفات تمثل التدفقات المالية، غير المسجلة، في بريطانيا".
وبيّن التقرير أن" التدفقات تعود لكون بريطانيا ملاذا آمنا لتبييض رؤوس الأموال الدولية، ولأول مرة، فإننا نؤكد من خلال بيانات ميزان المدفوعات، الاعتقاد الشائع بأن الأموال الروسية أغرقت في سوق بريطانيا السوداء في السنوات الأخيرة".
وأدرج التقرير عامل "المال الخفي" على لائحة أسباب العجز الضخم في الاقتصاد البريطاني.
من جهته، قال مدير الأبحاث في منظمة الشفافية الدولية في بريطانيا، نيك ماكسويل، إن "البنك المركزي الروسي، كشف عن قرابة 46.8 مليار دولار من الأموال غير المشروعة غادرت الاقتصاد الروسي من خلال بوابة تبييض الأموال، في 2012".
وأضاف قائلا: "تم تحديد مجال العقارات باعتباره خطرا رئيسا لتبييض الأموال والفساد، ونخص بالذكر لندن".
وأفاد ماكسويل بأن "أوروبا الشرقية وروسيا هما من أكبر المستثمرين في العقارات الفاخرة في لندن، خلال السنوات القليلة الماضية".
وأشار إلى أن "أكثر من 36 ألفا من العقارات في لندن، تعود ملكيتها لشركات في الخارج، الذين هم في مأمن إلى حد كبير من التفتيش الحكومي".
وأردف قائلا: "إنها مشكلة كبيرة لمكافحة تبييض الأموال"، مؤكدا أن "المصارف والمحامين والمحاسبين هم المسؤولون عن إبلاغ السلطات بأي أنشطة مشبوهة، إلا أن كمية ونوعية هذه التقارير منخفضة".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 573


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.