شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
5 طرق غذائية تساعدك علي ضبط ضغط الدم المنخفض
 
Dimofinf Player
5 طرق غذائية تساعدك علي ضبط ضغط الدم المنخفض

2015-12-28 08:29
اوضح الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية والعلاج الطبيعى، بأن ضغط الدم المنخفض يعد من أكثر الأمراض شيوعًا التي يتعرض لها عدد كبير من الاشخاص مما يتطلب اهتمامًا طبيًا جادًا.
حيث إن انخفاض ضغط الدم يعنى انخفاض معدل سريان الدم في الجسم، ويتبع ذلك انخفاض كمية الأكسجين في أنسجة الجسم، مما يؤثر سلبًا فى الجسم ككل، إلى أن هناك بعض النصائح الغذائية التي تسهم بشكل إيجابى في ضبط ضغط الدم المنخفض.. وهى:

الماء:-
حيث إن تناول كميات وفيرة من الماء بما لا يقل عن لترى ماء يوميًا، يعد أمرًا ضروريًا للغاية للحفاظ على توازن الجسم والحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم المختلفة والأنشطة المختلفة لأجهزة الجسم بما فيها الدورة الدموية مما يسهم في الحفاظ على مستوى ضغط الدم.

الملح:-
حيث يعتبر عنصر الصوديوم الموجود بملح الطعام في رفع ضغط الدم المنخفض، لكن ينبغى عدم الإفراط في استخدام الملح حتى لا يتسبب ذلك في أضرار أخرى للجسم.

الكافيين:-
حيث إن تناول المشروبات التي تحتوى على الكافيين كالشاى والقهوة يعملان على رفع مؤقت لضغط الدم المنخفض، لذا ينصح بتناول فنجان صغير من القهوة صباحًا لمن يعانى من انخفاض مستمر في ضغط الدم.

العرقسوس:-
يلعب العرقسوس دورا فعالا في ضبط مستوى هرمون الكورتيزول المسئول عن انخفاض ضغط الدم، لذلك يعتبر العرقسوس عاملا مساعدًا في رفع ضغط الدم المنخفض.

الليمون:-
حيث أن تناول كوب من عصير الليمون يسهم إيجابيًا في ضبط ضغط الدم، خاصة إذا كان انخفاض ضغط الدم نتيجة فقدان العديد من سوائل الجسم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 445


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.