شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
دراسة أسترالية تحدد الفئات الأكثر عداءً للمسلمين
 
Dimofinf Player
دراسة أسترالية تحدد الفئات الأكثر عداءً للمسلمين

2016-01-17 09:54
أفادت دراسة أسترالية بأن العاطلين والفئات الأقل تعليمًا والأكبر سنًا من الأستراليين يتجهون إلى تبني مشاعر معادية للإسلام.
وبحثت الدراسة التي أجرتها جامعة «ساوث أستراليا »، تحت عنوان: «الإسلاموفوبيا والمسافة الاجتماعية والخوف من الإرهاب»، في تأثير السن والدين ومحل السكن والوضع الوظيفي والآراء السياسية على ميل الأشخاص للعداء للإسلام، وكيف يشعرون بأنهم «منفصلون اجتماعيا» عن المسلمين أو مدى قلقهم بشأن شن هجوم إرهابي.
وأفادت الدراسة التي أُجريت على ألف شخص، بأن 70% من الأستراليين لديهم مستويات منخفضة من «الإسلاموفوبيا»، و20% لم يُحدِّدوا موقفهم، و10% تم تصنيفهم على أنهم «الأكثر شعورا بالإسلاموفوبيا»، أي الأكثر عداء للإسلام، وأنهم «يتبنون مواقف سلبية إزاء المسلمين».
توصلت الدراسة إلى أن «17% ممن أجابوا عن الأسئلة الموجَّهة لهم اتفقوا مع القول إنه من المهم أن تمكث بعيدا عن مناطق تواجد المسلمين، كي تكون آمنا فحسب، في حين أن 7% لا يشعرون بالارتياح للتحدث لشخص مسلم».
وأضافت الدراسة أن ما يقرب من ربع مَن تعرضت لهم الدراسة «يميلون لدعم أي سياسة من شأنها أن توقف بناء مسجد جديد، بينما يتجنب 14% الذهاب إلى المناطق التي يوجد فيها المسلمون».
وأكدت الدراسة، بالتعمق من الناحية الديموجرافية «السكانية» في المجتمع الأسترالي، أنه من حيث السن، فإن «أعلى مستويات الإسلاموفوبيا توجد في الفئة العمرية التي تنحصر ما بين 65 و74، بينما تُعتبر الأقل عند مَن تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34».
وأشارت الدراسة إلى تأثير مستوى التعليم، حيث إن «22% ممن لم يُكملوا 12 عاما في المدرسة لديهم مشاعر عدائية للإسلام، مقارنة بـ4.3% فقط ممن حصلوا على مؤهلات جامعية»، وإلى أن فئة العاطلين «أكثر ميلا» من العاملين لتبني آراء معادية للإسلام والمسلمين.
وأكدت الدراسة أن هناك أحكاما مسبقة ومشاعر قلق إزاء المسلمين بين المُسِنِّين وممن يواجهون «اضطرابا ماليا»، مستدركة أن الغالبية العظمى من الأستراليين في جميع الولايات والمناطق يشعرون بالراحة في العيش إلى جانب المسلمين الأستراليين، ومشيرة إلى أن دراسة أخرى أُجريت عام 2015 وجدت أن المسلمين الأستراليين تعرضوا لـ«التمييز» بمعدل ثلاثة أضعاف مقارنة بالأعراق الأخرى.
وكانت ظاهرة الإسلاموفوبيا قد اجتاحت الغرب بعد الهجمات الأخيرة التي استهدفت باريس وكاليفورنيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.