شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
تركيا: روسيا تعاقب شعبها بمقاطعة بضائعنا ولم تؤثر علينا
 
Dimofinf Player
تركيا: روسيا تعاقب شعبها بمقاطعة بضائعنا ولم تؤثر علينا

2016-01-19 09:48
أوضحت تركيا أن الأضرار الناجمة عن العقوبات الروسية ومقاطعتها للمنتجات والبضائع التركية ضئيل للغاية، مشيرة إلى أن الحكومة الروسية تعاقب شعبها هذا الإجراء.
وقال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، إنّ الحكومة الروسية تقوم بمعاقبة شعبها من خلال مقاطعتها للبضائع والمنتجات التركية.
وأشار أوغلو إلى أنّ تركيا تعاملت بكل نضج ووعي مع مسألة إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت الأجواء التركية قبل شهرين، مشيراً أنّ على الجانب الروسي الكف عن التحرك وفق الدوافع العاطفية تجاه هذا الأمر.
وأوضح الوزير التركي إلى أن بلاده تعاملت بكل نضج ووعي مع حادثة إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت مجالنا الجوي، بينما قام الروس بالتحرك وفق عواطفهم، مشيرا إلى أن تركيا أثبتت للعالم أحقيتها في عملية إسقاط المقاتلة الروسية، لذا على روسيا أنّ تتحلى بالعقلانية وتعمل على إعادة المياه إلى مجاريها بين الدولتين".
ولفت أوغلو إلى حدوث نوع من الأضرار البسيطة جراء الحظر الروسي على البضائع التركية، مؤكّداً في الوقت ذاته على قيام الحكومة التركية بتعويض المتضررين ودفع تعويضات مالية لهم، إضافة إلى تأمين أسواق جديدة لتصدير منتجاتهم.
وكان مراقبون قد أكدوا إن العقوبات والإجراءات الاقتصادية الأخيرة، التي فرضتها روسيا على المنتجات التركية، وتصريحات المسؤولين الروس، تزيد من حدة التوتر سلبًا على البورصة الروسية.
فيما أقرّ رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف أن العقوبات التي فرضتها حكومة بلاده على المنتجات التركية، تسببت بارتفاع الأسعار، مشيراً إلى “عمل الحكومة على اتخاذ تدابير اللازمة”.
ولفت خلال لقاء تلفزيوني أجراه مع القناة الرسمية، إلى احتمال إعادة إقامة علاقات سياحية مع مصر وتركيا في المستقبل، مضيفاً: “الاستراحة والترفيه أمور ذات قيمة لا يمكن مقارنتها مع شيء آخر، والقرارات التي اتخذت بحق تركيا ليست عقوبات إنما ردة فعل دفاعية”.
وأشار ميدفيديف إلى أن العام الحالي كان عاماً صعباً على الاقتصاد الروسي. وأضاف أن “التدابير التي اتخذتها حكومته كان لها تأثير مهم في استقرار الوضع”، حسب تعبيره.
وأوضح ميدفيديف أن اقتصاد بلاده مرتبط إلى حد كبير بأسعار النفط، مشيراً أن الحكومة تسعى إلى فك ارتباط الاقتصاد بأسعار النفط “لكن تحقيق ذلك يستغرق أعواماً عدة”.
وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز “إف-16″، أسقطتا طائرة روسية من طراز “سوخوي-24″، الثلاثاء الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبا)، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق- بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً- قبل أن تسقطها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.