شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
استقالة 53 مسلمًا من مصنع أميركي منعهم من أداء الصلاة
 
Dimofinf Player
استقالة 53 مسلمًا من مصنع أميركي منعهم من أداء الصلاة

2016-01-20 11:16
قدم عمال مسلمون استقالتهم من شركة آرينز لتصنيع الأدوات والمعدات بشمال شرق ولاية ويسكونسن الأمريكية، وذلك بعد تطبيق الشركة لسياسة فترة استراحة لا تتيح لهم الصلاة في مواقيتها.

وترك نحو 53 صوماليا وظائفهم بعد أن بدأت الشركة ومقرها مدينة بريليون في ولاية ويسكونسن تلزمهم بالصلاة فقط خلال فترتي الاستراحة التي تبلغ مدة كل منها عشر دقائق في اليوم.

وقال رئيس الشركة دان آرينز في بيان: "نحترم عقيدتهم ونحترم العمل الذي يقومون به في آرينز ونحترم أيضا قرارهم بغض النظر عن اختيارهم العودة للعمل أم لا"، على حد قوله.
فصل 200 عامل مسلم:
وفي حادث مشابه بوقت سابق، أقدمت شركة أمريكية لتعبئة اللحوم، على فصل 200 عامل مُسلم؛ بسبب خلاف بشأن أداء الصلوات خلال أوقات العمل.
وكانت شركة "كارغيل" وفّرت عام 2009 غرفة مخصصة للموظفين المسلمين من أجل أداء الصلوات فيها لكن العاملين يقولون إن الشركة غيّرت سياساتها بهذا الشأن.
العمال - وأغلبهم صوماليون - نظموا إضراباً عبّروا فيه عن احتجاجهم عما وصفوه بعدم كفاية وقت إقامة الصلوات، في مصنع تعبئة اللحوم بمدينة فورت مورغان بكولورادو.
المتحدث باسم "كارغيل" أفاد بأن اجتماعات جرت بين مديري المصنع والعمال وأعضاء الجالية الصومالية وقادة بالنقابات، لم تسفر عن حل المشكلة، وأضاف: "تم تحذير العمال أن يحضروا إلى العمل 3 أيام متتالية وإلا سيخسروا وظائفهم، وهو ما فعله نحو 200 من العمال، فتم فصلهم".
وقال المتحدث باسم مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، جيلاني حسين، إن "كل هؤلاء العمال أكفاء، وليس هناك أي مشكلة أخرى بشأنهم. إنهم يشعرون بأن فقدانهم لأداء الصلاة أسوأ من فقدانهم وظائفهم. إنه كفقدان بركة الله".
لكن الشركة العملاقة التي تستثمر بمجال الصناعات الزراعية، وتوظف نحو 155 ألف شخص في 68 بلداً حول العالم، قالت إن هناك "سوء تفاهم"، وإن سياستها التي تسمح بقضاء وقت للصلوات لم تتغير.
وأضافت أنها تقوم بكل المحاولات لتوفير أماكن إقامة الشعائر الدينية لكل الموظفين بقدر الاستطاعة، شرط ألا يتسبب ذلك في انقطاع العمل، وأنه لم يتم في أي وقت منع الناس من الصلاة في شركة كارغيل بفورت مورغان، وتابع: "لم نغير سياساتنا المتعلقة بإقامة الشعائر الدينية وحضورها، وهذا تشويه لما حدث"، بحسب قولها.
الشركة تأسفت وقالت إن هناك رغبة لدى بعض العاملين في أن يذهبوا للصلوات في مجموعات أكبر، "وهذا ما ليس بإمكاننا أن نحققه؛ لأثره على سير عملية الإنتاج، وعلينا أن نتأكد من سلامة الغذاء وملاءمة المنتجات لتوقعات المُستهلكين"، كما قالت.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 534


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.